علق مدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة، إريك جارسيا، على أنباء اهتمام العملاق الكتالوني بضم لاعب وسط ريال مدريد، ماركو أسينسيو، في الميركاتو الصيفي المقبل.

وارتبط اسم أسينسيو بإمكانية الانتقال إلى برشلونة بعد انتهاء عقده في يونيو 2023، وعدم مشاركته في العديد من المباريات مع ريال مدريد تحت قيادة كارلو أنشيلوتي.

اقرأ أيضًا | رسميًا.. الزمالك يُعلن ضم مصطفى الزناري من طلائع الجيش

ماركو أسينسيو

وتحدث جارسيا في مؤتمره صحفي اليوم عن أسينسيو، وقال: "ماركو لاعب رائع، لكن ما زال لديه عقد مع ريال مدريد، لا أستطيع التحدث أكثر من ذلك".

وأضاف: "من الجيد الاستمتاع بما يمتلكه أسينسيو من إمكانيات فنية هنا في منتخب إسبانيا، لا نستطيع التحدث عن شائعات دائمًا تخرج عبر الإعلام وإذا فعلنا لن نتوقف لذلك".

وعن المنافسة بين المدافعين في برشلونة: "لدينا خمسة لاعبين على مستوى عالٍ جدًا مثل أروخو، كوندي، كريستنسن وهم الأفضل في أوروجواي وفرنسا والدنمارك".

وتابع: "هناك أيضًا بيكيه الذي لطالما أكد أنه يمتلك إمكانيات على مدار سنوات طويلة، مسيرته تتحدث عن نفسها، المنافسة مهمة، تجعلك تحاول التطور والاهتمام بالتفاصيل الصغيرة".

وواصل تصريحاته: "أتعلم دائمًا من بيكيه كل يوم، متأكد من أنه سيحصل على فرصة للمشاركة بسبب خبراته الكبيرة".

وعن صفقة زومبيندي (بديل بوسكيتس المحتمل): "سيرجيو هو أفضل لاعب وسط رأيته في حياتي، على مارتن عدم الاهتمام بالمقارنات التي تحدث، لأنه لاعب صاحب مستوى رائع، إلا أنه بدأ مسيرته للتو، شاركت معه في أولمبياد طوكيو 2020 وفوجئت بأدائه الرائع، لكن لديه عقد في ريال سوسيداد ولا أعرف ماذا سيحدث".

واختتم جارسيا حواره بالدفاع عن مواطنه، فيران توريس: "لسوء الحظ، في بعض الأحيان، يتعين علينا نحن اللاعبون أن نتعود على الانتقادات، أظهر فيران دائمًا كم هو لاعب مميز في السنوات الأخيرة، أرقامه مذهلة، هناك أوقات لا يقف الحظ بجانبه، لكني أراه جيدًا عندما يكون في حالته الطبيعية".