تحدث أمير مرتضى منصور المشرف العام على قطاع الكرة بنادي الزمالك، عن الأزمة التي تضرب الفريق الكروي الأول بسبب انضمام اللاعبين لمعسكر منتخب مصر، في ظل انتظار مباراة إيلكت سبورت التشادي، ضمن منافسات جولة الإياب للدور التمهيدي الأول لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وقال منصور في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية "الزمالك": "لا يوجد تنسيق معنا، بداية من مباراة تشاد حتى معسكر منتخب مصر، وهذا يثير استيائنا جميعًا".

وأضاف: "في البداية لم نستطع التواصل مع فريق إيلكت، واتحاد الكرة كان يتواصل مع نظيره التشادي وكاف لكي يتم تأجيل المباراة، وبالفعل تم تأجيلها، وتعجبنا من كيفية خوض مباراة العودة أثناء الأجندة الدولية". 

وأردف: "فوجئنا بتحديد موعد المباراة يوم 25 من الشهر الجاري، لم نتلق أي خطابات من اتحاد الكرة، وفوجئنا في المران بعدم وجود لاعبي الزمالك وانضمامهم لمعسكر المنتخب، إداري المنتخب تواصل مع اللاعبين وأبلغهم بموعد الانضمام للمعسكر".

واستكمل: "تواصلنا مع اللاعبين وأبلغونا بأنهم في معسكر منتخب مصر، وعلمنا بأسماء لاعبي الزمالك المنضمين للمعسكر عن طريق صفحة اتحاد الكرة".

طالع | فاروق جعفر يختار الثنائي الأفضل في صفقات الزمالك.. ويؤكد: لا أعلم مصير نجلي

واستطرد: "أرسلنا خطابًا إلى اتحاد الكرة منذ ساعات وشرحنا لهم الوضع، وأبلغناهم أننا بصدد خوض مباراة مهمة، ولا يوجد في قائمة اللاعبين إلا 14 فقط منهم 3 حراس مرمى، ومن المستحيل أن نستطيع استكمال قائمة المباراة".

واستأنف: "اتحاد الكرة رد علينا بخطاب منذ نصف ساعة يطلب من خلاله انضمام أحمد سيد زيزو إمام عاشور ومحمود الونش وأحمد فتوح للمنتخب، وهم اللاعبون المتواجدون بالفعل في معسكر منتخب مصر ببرج العرب".

وواصل: "لا أعرف لماذا نخلق أزمة من لا شيء، هذا مستقبل فريق الزمالك، والفوز ذهابًا بهدفين دون رد خارج الأرض، لا يعني أن نخوض مباراة الإياب بـ14 لاعبًا، مع احترامي لمدير المنتخب محمد غرابة دوره أن يتواصل مع المشرف على الكرة، ولم يتواصل معي أحد وأنا من تحدث مع جمال علام ووليد العطار أثناء تواجدنا في قطر".

وأكد: "نعاني من ضغط كبير، نحن النادي الوحيد الذي أنهى الدوري ثم خاض كأس لوسيل، ثم لعب في دوري أبطال إفريقيا، لا أنتظر حتى الخروج من الدور التمهيدي من أجل مباراة ودية".

وواصل: "دور اتحاد الكرة مساعدة الأندية، خاصة المشاركة في دوري أبطال إفريقيا، ولم نقل لماذا أول الدوري يشارك دور الـ64 وثالث الدوري يشارك في دور الـ32، لم نتطرق لهذا الأمر".

طالع | خاص.. ليفربول يتوجه بطلب هام لـ منتخب مصر بشأن محمد صلاح

وأتم: "جلسنا لمدة 3 ساعات وفيريرا في حالة استياء غير طبيعية، كيف لا يحدث مخاطبة رسمية من اتحاد الكرة، ويكون هناك تواصل مع لاعبي الزمالك عن طريق هواتفهم فقط، اللاعبون كبار ومحترمين وتعاملوا بكل تلقائية".

واختتم: "قلت لأحد مسؤولي اتحاد الكرة، إما أن يؤجل كاف مباراة الإياب أمام إيلكت سبورت التشادي، أو يمنح منتخب مصر استثناءً للاعبي الزمالك، وأناشد جمال علام وكل مجلس إدارة اتحاد الكرة بحل أزمة الزمالك المصري المشارك في دروي أبطال إفريقيا".