تحدث زكي عبد الفتاح مدرب حراس مرمى منتخب مصر الأسبق عن أزمة عدم ضم محمد عواد حارس الزمالك لمعسكر الفراعنة الحالي بقيادة روي فيتوريا.

وقال زكي عبد الفتاح في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "المحور": "نبحث عن أزمة بدون داعي، عواد كان يجب أن ينضم لمعسكر منتخب مصر، لكن في نفس الوقت كان الأفضل أن يتواصل الجهاز الفني للفراعنة مع اللاعب قبل استبعاده، وما كتبه لا يصح احترامًا لزملائه المتواجدين معه في القائمة".

وتابع: "فيتوريا لا يمتلك خبرة تدريب المنتخبات، وكان من المفترض على الأقل أن يتواصل مع عواد قبل استبعاده، الطرفين مخطئين، وعواد مدين بالاعتذار عن تغريدته، وفي نفس الوقت كان يجب أن يتواصل فيتوريا مع اللاعب".

طالع.. صور | منتخب مصر يواصل تدريباته وانضمام محمد صلاح للمعسكر

وأكمل: "محمد الشناوي هو رقم 1 في مصر وهذا لا يوجد اختلاف عليه، ولكن كنت أتمنى استبعاده من قائمة المنتخب حاليًا، كان يجب أن يتم تجهيزه أولًا، خاصة أنه عائد من إصابة".

وأشار: "كنت أرى أن فيتوريا كان يجب أن يستبعد محمد الشناوي لكي يخوض فترة الإعداد مع الأهلي ويتم تجهيزه بدنيًا، ونرى الحراس الآخرين مثل أحمد الشناوي أو محمد عواد أو محمد صبحي، لو كنت مكان فيتوريا لما استدعيت محمد الشناوي، وكنت سأتواصل معه وأشرح له سبب استبعاده".

واختتم: "بالنسبة لأزمة أحمد الشناوي المُثارة بسبب رغبته في الحصول على قميص أو ما شابه ذلك، أوجه رسالة خاصة له، يجب أن يركز في الملعب، لمدة سنتين مستواه كان متذبذبًا، يجب أن يركز لكي يعود إلى مستواه ولا يلتفت لـ(المنظره)".