يواصل فريق الكرة الأول بنادي الزمالك، تدريباته الجماعية اليوم الثلاثاء، على ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة، استعداداً لمباراة العودة أمام إليكت التشادي.

الزمالك يلتقي إليكت التشادي، يوم الأحد المقبل، في إطار مواجهة الإياب للدور التمهيدي الأول الـ64 من دوري أبطال إفريقيا.

وخاض رباعي الفريق محمود عبد الرازق شيكابالا ومحمد عبد الغني ومحمد أشرف روقا وسيد عبد الله نيمار، تدريبات تأهيلية واستشفائية، يأتي ذلك في ظل مشاركتهم بشكل أساسي في مواجهة إليكت التشادي الأخيرة في ذهاب الدور التمهيدي.

وقام الرباعي بالجري الخفيف لمدة دقائق قليلة بمحيط الملعب، ومن ثم أدوا العديد من التدريبات التأهيلية والاستشفائية باستخدام الحواجز، كذلك الكرة، لعلاج الإرهاق العضلي وتجهيزهم بالشكل المناسب.

كما شملت الفقرة الخاصة بالرباعي، أداء بعض التدريبات الخاصة بزيادة القدرة على التركيز باستخدام كرات تنس أرضي، وأطواق بلاستيكية، يتم تسديدها في مكان خاص تم إعداده.

وشهدت التدريبات غياب العديد من اللاعبين بسبب الانضمام لقائمة المنتخب الوطني الأول أو الأولمبي، ومنتخب تونس، أبرزهم محمد صبحي وأحمد سيد "زيزو" وإمام عاشور ومحمود حمدي "الونش" وأحمد فتوح، حيث يواصلون الاستعداد مع الفراعنة لمواجهة النيجر وليبيريا يومي 23 و27 من الشهر الجاري.

طالع | الزمالك يحسم صفقة سامسون أكينيولا بمليون دولار ويتبقى الإعلان الرسمي

وفي نفس الوقت، يغيب عن التدريبات التونسيان حمزة المثلوثي وسيف الدين الجزيري، بسبب الانضمام لمعسكر نسور قرطاج.

وفي سياق متصل يغيب اللاعب الشاب محمد طارق بسبب الانضمام لمعسكر المنتخب الوطني الأولمبي المقام حاليا استعدادا للتصفيات الأفريقية المؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

وأدى الثنائي حسام عبد المجيد وسيف فاروق جعفر لاعبا الفريق تدريبات تأهيلية خاصة داخل صالة الجيمانيزيوم بمقر النادي، ويأتي ذلك وفقا لبرنامج تدريبي موضوع للثنائي من قبل الجهاز الفني بقيادة البرتغالي جوسفالدو فيريرا، من أجل علاج الإرهاق وتجهيزهما بالشكل المناسب للفترة المقبلة.

وخصص جوسفالدو فيريرا تدريبات تأهيلية تم تقسيمها إلى جزئين، الأول كان عبارة عن جري بمحيط الملعب بجانب أمور تاهيلية متعددة أخرى لعلاج الإرهاق وتقوية العضلات.

أما الجزء الثاني فكان عبارة عن تدريبات تأهيل باستخدام الكرة، من خلال تقسيم اللاعبين لمجموعات ومن ثم تقوم كل مجموعة بالتمرير في مربعات صغيرة.

وقاد الفقرة التأهيلية الخاصة بمجموعة اللاعبين البدلاء والمستبعدين من مواجهة إليكت، كل من أسامة نبيه المدرب العام وأحمد عبد المقصود وروي أجواش المدربين المساعدين.

وحرص دانيال جونزاليس محلل الأداء، على تدوين كافة الملاحظات والتفاصيل الخاصة بهذه الفقرة، للوقوف على حالة اللاعبين.

كما حرص أيمن طاهر مدرب حراس المرمى، على تخصيص فقرة تدريبات تأهيلية خاصة لثلاثي حراسة المرمى محمد عواد ومحمد نديم والسيد عطية، عقب ذلك خاض الثلاثي تدريبات فنية لتمرير ونقل الكرة بالقدم بالشكل الصحيح.

يذكر أن الزمالك انتصر على إليكت التشادي بهدفين دون رد، في مباراة الذهاب التي أقيمت بالكاميرون الأحد الماضي.