يستعد منتخب مصر لخوض أولى مبارياته تحت قيادة المدير الفني الجديد، روي فيتوريا، أمام النيجر وليبيريا في مواجهتين وديتين يومي 23 و27 سبتمبر في التوقف الدولي الحالي على ملعب استاد الإسكندرية.

وبدأ فيتوريا في قيادة تدريبات منتخب مصر منذ أيام مع بعض اللاعبين المحليين قبل انضمام أول وفد من المحترفين وهم أحمد حجازي، طارق حامد وأحمد حسن كوكا.

وتواصل "btolat.com" مع مدرب ليبيريا الذي يشغل المنصب مؤقتًا في الوقت الحالي، توماس كوجو، الذي جاء بعد رحيل الإنجليزي، بيتر بوتلر، في نهاية أغسطس الماضي.

اقرأ أيضًا.. خاص | الأهلي يضم 7 لاعبين من وادي دجلة

أحمد حجازي وروي فيتوريا

متى ستصلون إلى القاهرة في البداية؟

"سنصل الأربعاء في تمام الساعة الواحدة صباحًا بتوقيت القاهرة".

كيف هي استعداداتكم لمباراة مصر وهل هناك مباراة أخرى في هذا التوقف؟

"نعم، لدينا معسكر في القاهرة لمدة 3 أو 4 أيام لأن غالبية لاعبين سيأتون من بلدان أخرى، ونريد الاستفادة من هذا التوقف الدولي".

"سنلعب ضد النيجر مباراة ودية أخرى في القاهرة يوم 25 سبتمبر".

"أرى أن مواجهة مصر فرصة عظيمة واختبار قوي لنا كمنتخب ليبيريا، لأن منتخب مصر من أفضل فرق قارة إفريقيا".

منتخب مصر

وماذا عن مواجهة محمد صلاح؟

"لا شك أن محمد صلاح هو أحد أفضل لاعبي العالم، سيكون اللعب ضده بمثابة اختبار أيضًا للاعبينا لمعرفة ما إذا كان بإمكانهم مواجهة مثل هؤلاء اللاعبين أم لا".

ماذا تريد من مواجهة منتخب مصر بالنسبة لمنتخب ليبيريا؟

"مصر منتخب كبير ولعب نهائي كأس أمم إفريقيا 2021 أمام السنغال كذلك في تصفيات كأس العالم 2022، لطالما كانت الكرة المصرية رائعة على المستوى الفني، ولذلك ستكون مباراة جيدة بالنسبة لنا".

لقد قرأت أن هناك الكثير من الإصابات قبل إعلان القائمة بالأمس، هل هذا سيؤثر على قوام منتخب ليبيريا أمام مصر؟

"من المؤسف أن لدينا عدد كبير من المصابين، لذلك كان علينا استبدالهم في القائمة".

هناك انتقادات لك باستدعاء ويليام جيبور رغم عدم مشاركته مع نادٍ منذ 3 سنوات بعد انتقاله إلى إستونيا (نادي نوم كاليو)، (جيبور لاعب كبير ولعب في طلائع الجيش والوداد من قبل)، كيف ترد على هذا؟

"في الواقع، واجه ويليام بعض المشاكل مع ناديه الأخير، لم يلعب لبضع سنوات، لكن في الآونة الأخيرة بدأ استعادة مستواه الفني، وقررنا استدعاءه لأنني أثق بقدراته بشكل خاص".