علق حلمي طولان المدير الفني الأسبق لإنبي على رحيل بيتسو موسيماني وسواريش من تدريب الأهلي في الفترة الماضية، موضحًا موقفه من تدريب منتخب مصر.

وقال حلمي طولان في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "المحور": "موسيماني قدم مباريات قوية مع الأهلي ولكن في نهاية مشواره كان يُلاعب مجلس إدارة النادي الأهلي بالعروض التي يتلقاها".

وتابع: "ما فعله موسيماني في آخر أيامه (مياكلش معانا) وعجل برحيله عن الأهلي، أما سواريش كان من الممكن أن يكون مدربًا جيدًا ولكنه تعرض للظلم برحيله المبكر".

طالع | حلمي طولان يعلق على خلافه مع جمهور الزمالك.. ويصرّح: الخطيب بمثابة أخي

وواصل: "متعجب من خوض الزمالك دوري أبطال إفريقيا من الدور التمهيدي، الزمالك نادي كبير والأمر حمل ثقيل على شخصي بصراحة".

وأكمل: "مصطفى شلبي لاعب يملك شخصية قوية وعقليته رائعة ولا يهاب الجماهير، فضلًا عن قدراته الفنية على المستوى الهجومي حيث يجيد التسديد والمراوغة في موقف واحد ضد واحد، لذلك هو مناسب للانتقال إلى الأهلي أو الزمالك".

وأضاف مدرب إنبي الأسبق: "لا أعلم سبب عدم تواجد اسمي ضمن المرشحين دائمًا لتدريب منتخب مصر، ولكن صراحة ما حدث مع إيهاب جلال مهزلة أشعرت أي مدرب مصري بالخوف، فالمدرب المصري أضعف حلقة في المنظومة، بينما المدرب الأجنبي يتوفر له كل شئ".

واختتم: "رفضت تدريب المنتخب الأولمبي، توليت هذا المنصب من قبل عام 1998، لذلك رفضت العودة من جديد إليه، بجانب تخوفي بعد رحيل إيهاب جلال السريع عن المنتخب الأول، هذا يجعل أي مدرب مصري يشعر بالخوف".