قال حسين البشبيشي عضو مجلس إدارة اتحاد السلة ورئيس لجنة شئون اللاعبين، إن أنس أسامة بات لاعبًا ضمن صفوف الاتحاد السكندري رسميًا، وذلك وفقًا للوائح.

وأضاف البشبيشي في تصريحات تلفزيونية ببرنامج "الماتش": "قبل انطلاق كل موسم يتم تحديد لائحة قيد لاعبين، لتفسير شروط القيد وتحديد الأوراق المطلوبة للقيد وبنود أخرى".

طالع.. خاص | اتحاد السلة يحسم أزمة أنس أسامة بين الزمالك والاتحاد السكندري

وأضاف: "التفاصيل بالكامل يجب أن يتم الإطلاع عليها وقراءتها جيدًا من جانب كل نادي قبل التعاقد مع كل لاعب، حتى تكون على علم بكافة التفاصيل، ونحن بدورنا نرسلها لجميع الأندية وننشرها عبر موقع الاتحاد".

واستكمل: "يوجد بند واضح منذ الموسم الماضي، يلزم بوجود جزء من العقود باللغة العربية والانجليزية وحتى البنود الاضافية تكون مترجمة، بجانب أن يكون مرفق اللائحة الداخلية موقعًا عليها اللاعب".

واستطرد: "كنا أمام موقف، نادي الاتحاد قدم ورق أنس اسامة ومعه اللائحة موقعًا عليها ومعه كل الأوراق مستوفية، بعدها بيوم أو اثنين قدم الزمالك 3 نسخ عقود بدون اللائحة الداخلية".

وتابع: "أرسلنا للزمالك 3 مراسلات، يوم 13 أغسطس أخطرناهم خلالها بأن اللائحة الداخلية لم تصل إلى الاتحاد، ثم في يوم 14 قلنا إن العقود بها كشط وبها تفاصيل غير مترجمة في العقد".

واستأنف: "ثم خاطبنا الزمالك مرة أخرى يوم 24 وطلبنا حضور مندوب من النادي لاستلام الـ 3 نسخ من أجل تعديلها وإرسالها مرة أخرى مع مد فترة القيد ليوم 15 سبتمبر ولكن لم نتلق أي رد من الأبيض".

وأتم: "الورق لم يكتمل ولم يحضر أحد من الزمالك لاستلام العقود الـ 3 لحين انتهاء المهلة، فتم اعتبار أن الورق غير مستوفي، وبالتالي أنس أصبح ليس من حق الزمالك وتم قيده لاعبًا لنادي الاتحاد السكندري".