فسر الفرنسي هيرفي رينارد مدرب المنتخب السعودي، أسباب غياب الحارس المخضرم عبد الله المعيوف لاعب الهلال من معسكر الأخضر في مدينة إليكانتي الإسبانية.

وبرر رينارد موقفه بأن الحارس الآخر للهلال محمد العويس هو الأساسي، بجانب كون المعيوف سبق وأن اعتزل اللعب الدولي لفترة طويلة.

وقال رينارد في تصريحات صحفية: "المعيوف اعتزل اللعب الدولي منذ فترة طويلة تجاوزت الثلاث سنوات، بينما العويس قدم أداء ممتازًا مع المنتخب في الفترة الماضية".

وينتظر أن يستقل المنتخب السعودي طائرة خاصة السبت من أجل نقل اللاعبين إلى إسبانيا لخوض مباراتي الإكوادور وأمريكا، يومي 23 و27 من سبتمبر الجاري وديا حيث من المتوقع أن يتجمع اللاعبون في العاصمة الرياض خلال الساعات القليلة المقبلة.

اقرأ أيضا..طائرة خاصة تنقل منتخب السعودية إلى معسكر إليكانتي

ويتواجد منتخب السعودية في المجموعة الثالثة ضمن منافسات كأس العالم بجانب الأرجنتين والمكسيك وبولندا.

وبحسب الاتحاد السعودي لكرة القدم، سوف تقام المباراتان الوديتان على ملعب نويفا كوندومينا بمدينة مورسيا في إسبانيا.

وقرر رينارد استدعاء (26) لاعبًا للالتحاق بالمعسكر، وهم: "محمد العويس، فواز القرني، محمد اليامي، نواف العقيدي، ياسر الشهراني، علي البليهي، عبدالإله العمري، عبدالله مادو، حسان التمبكتي، سلطان الغنام، سعود عبد الحميد، أحمد بامسعود، علي الحسن، سامي النجعي، عوض الناشري، محمد كنو، رياض شراحيلي، سلمان الفرج، ناصر الدوسري، سالم الدوسري، هتان باهبري، نواف العابد، هيثم عسيري، فهد المولد، فراس البريكان، هارون كمارا".

يذكر أن منتخب السعودية يشارك في كأس العالم للمرة السادسة في تاريخه والثانية على التوالي، ومن المقرر أن تنطلق النسخة القادمة يوم الإثنين 21 نوفمبر 2022 أما المباراة النهائية سوف تقام يوم 18 ديسمبر.