كشف أحمد ياسر ريان لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي سيراميكا كليوباترا، حقيقة خلافه مع بيتسو موسيماني المدير الفني السابق للأهلي، عندما كان لاعبًا في القلعة الحمراء.

وقال أحمد ياسر في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية "إم بي سي مصر": "بدأت في النادي الأهلي وعمري 4 سنوات ونصف، وتدربت مع فريق 96 واستمررت حتى سن 18 عامًا".

وتابع: "تدربت مرة واحدة مع مارتن يول، وبعد ذلك حسام البدري ثبتني مع الفريق الأول وعمري 18 عامًا، وكنت أشارك على فترات بعيدة، وطلبت الخروج للإعارة لأحصل على الخبرات".

وأردف: "وحققت نتائج جيدة وتجددت الإعارة، وانضممت للمنتخب الأولمبي، ثم تمت إعارتي لـ سيراميكا، ثم ألتاي سبورت، ثم الأهلي ثم الآن سيراميكا".

وتطرق للحديث عن بيتسو موسيماني المدير الفني السابق للأهلي: "بيتسو موسيماني تحدث معي بشكل جيد أنا وبعض اللاعبين، وقال سنعتمد عليكم في الفترة المُقبلة، في اليوم التالي أصبت بكورونا، وكل اللاعبين شاركوا في مباراة الكأس، وبعد عودتي كنت أشارك فترات قصيرة".

وأوضح: "وطلبت منه أن أشارك أكثر من ذلك لكي أحافظ على مكاني في المنتخب الأولمبي، فكان رده أن أتدرب في مستوى 1 أفضل من اللعب في مستوى 2، وأنا اعترضت على ذلك وقلت له لو خرجت إعارة سأكون هداف الدوري، قال لي سأوافق على إعارتك وسنرى".

وأكمل: "لكن لم نتشاجر كما ذكر في وسائل الإعلام، أنا لا أتشاجر مع أحد، ولو كان حدث ذلك إذًا، لماذا عندما عدت من ألتاي قال لي موسيماني أريدك معي في الفريق".

طالع أيضًا.. سيد معوض يوضح لأول مرة سبب اعتزاله كرة القدم.. ويصرح: لاعب الأهلي ليس له جمهور

وأضاف: "قابلت موسيماني وأنا في سيراميكا عندما سجلت 8 أهداف، قال لي (شكل كلامك هيطلع صح قولتله لسا هتشوف)".

وأكد: "أنا لم يُخصم مني أي أموال في الأهلي بسبب عدم انضباط أو تأخير عن التدريبات، مرة وحيدة خصم مني في الجونة بسبب سوء تفاهم واعتذرت وقتها للكابتن حسام غالي".

واستطرد: "بعد عودتي من تركيا، موسيماني قال لي كيف خرجت للإعارة، قلت له وصل لي عرض جيد ورحلت، وتحدثنا في تفاصيل كثيرة، ثم قال لي أنا الموسم الماضي لم أعتمد عليك ولكن هذا الموسم سأعتمد عليك".

وأشار: "وقال لـ سامي قمصان هل نستطيع قيده الآن، قال لا، فقال لي موسيماني ستتدرب وتكون جاهز للموسم الجديد".

وواصل: "بعد رحيل موسيماني ذهبت لـ سيد عبد الحفيظ وأخبرته بما قاله لي موسيماني بأنه سيعتمد علي قبل رحيله، وقال لي هل أنت جاهز بدنيًا قلت له لا، قال اجهز وتدرب مع الفريق، وبالفعل فعلت ذلك وتدربت حتى رحلت على سبيل الإعارة".

وأكمل: "كان هناك وكلاء يتحدثون معي ويقولون أن الأهلي يريد أن أخرج للإعارة، وقابلت رئيس نادي عندما كنت في الساحل وقال لي أن أمير توفيق قال له أنه يفتح الباب أمام رحيلي، وقلت له أنا لم يتحدث معي أحد من الأهلي، وأكدت أنني لن أخرج إعارة، لو الأهلي احتاجني سأستمر، لكن لن أخرج إعارة، لأن هذه السنوات أنا خسرت أموال واستقرار".

طالع | أحمد ياسر ريان يوجه رسالة إلى جماهير الأهلي بعد انضمامه لسيراميكا كليوباترا

وأردف: "بعدها وجدت رئيس ناد أخر يتواصل معي وقال لي لو اتفقنا مع الأهلي لضمك سترحب، قلت له أنا في الأهلي، قال لي سنضمك إعارة بنية بيع، وبعدها طارق أبو العنين تواصل معي وقال لي أن النادي يرى أن أخرج إعارة، لو اشتريتك من الأهلي توافق، قلت لو النادي لن يُمانع أنا موافق".

واستطرد: "كنت أتدرب بشكل طبيعي حتى تواصل معي أبو العنين مرة أخرى وأكد لي أنه أنهى اتفاقه مع الأهلي، وبالتأكيد حزين كنت أتمنى أن أضيف شيء للنادي الذي نشأت فيه، لكني رحلت من دون أن أحصل على فرصة مثل باقي اللاعبين، هذا الأمر الوحيد الذي يزعجني، لكن هو قرار الأهلي وأنا لاعب كرة ويجب أن أنظر لمستقبلي".

وتابع: "أنا لا أستطيع أن أذهب لأحد وأقول له لماذا لا أشارك، حتى لا أشعر بالكسرة، عندما كان الوكلاء يتحدثون معي عن نية الأهلي في الاستغناء عني لم أكن أصدق لكن عندما تواصل معي رؤساء أندية تيقنت أن الأهلي لا يرغب في تواجدي".