تعرض فريق آرسنال لضربة قوية بعد إصابة اللاعب أولكسندر زينشينكو، في التدريبات، قبل مواجهة برينتفورد يوم الأحد المقبل.

ويلتقي الفريقان في إطار منافسات الجولة الثامنة من الدوري الإنجليزي الممتاز، موسم 2022/23.

كان الأوكراني متعدد الاستخدامات، الذي انتقل إلى الإمارات من مانشستر سيتي خلال الصيف، قد بدأ بالفعل بداية متقطعة للموسم الجديد بسبب إصابة في الركبة تسببت في غيابه عن مباراتين أمام فولهام وأستون فيلا.

لكنه عاد إلى التشكيلة الأساسية في وقت سابق من هذا الشهر في الخسارة 3-1 أمام مانشستر يونايتد وخرج أيضًا من مقاعد البدلاء أمام إف سي زيورخ الأسبوع الماضي في الدوري الأوروبي.

اقرأ أيضًا.. أرتيتا يعلق على استبعاد بن وايت من قائمة منتخب إنجلترا

لسوء الحظ، تعرض زينشينكو الآن لإصابة مختلفة - هذه المرة في ربلة الساق - وتم استبعاده من قائمة منتخب أوكرانيا للمباريات المرتقبة هذا الشهر.

أكد الاتحاد الأوكراني لكرة القدم يوم الجمعة أن "أولكسندر زيتشينكو لن يتمكن من مساعدة الأزرق والأصفر خلال مباريات سبتمبر في دوري الأمم الأوروبية".

وأضاف: "عانى لاعب آرسنال من إصابة في عضلة ربلة الساق خلال التدريبات في النادي والتي ستتطلب أسبوعين للعلاج والشفاء".

وواصل: "أبلغ أولكسندر شخصيًا على الفور المدير الفني للمنتخب الأوكراني، أولكسندر بيتراكوف، بالأخبار المؤسفة من خلال الاتصال به، زنتمنى له الشفاء العاجل".

كان من المقرر أن تلعب أوكرانيا مباراتين ضد اسكتلندا، وأخرى أمام أرمينيا، لكن زينتشينكو لن يلعب أي دور في تلك المباريات الآن.

ومن المتوقع أيضًا أن يغيب عن مباراة آرسنال القادمة في الدوري الإنجليزي الممتاز خارج أرضه أمام برينتفورد يوم الأحد، مع استعداد كيران تيرني - الذي كان يعاني من الإصابة - ليحل محله في الجانب.

يعاني ميكيل أرتيتا من عدد من مشاكل الإصابة الأخرى، حيث لا يزال محمد النني غائبًا عن الملاعب، كما تحوم الشكوك حول لياقة توماس بارتي.

بقي كل من ريس نيلسون وإيميل سميث روي خارج الملاعب، وهناك أيضًا علامات استفهام حول سيدريك سواريس.