كشفت تقارير صحفية أن نهائي دوري أبطال أوروبا، قد يُلعب في الولايات المتحدة الأمريكية، في المستقبل القريب.

هذا وفقًا لما ذكرته صحيفة "آس" الإسبانية، التي أفادت بأن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والعديد من الهيئات الرياضية الأخرى ينظرون إلى هذا الاقتراح "بشكل إيجابي".

المروجون الأمريكيون مصممون على جلب نهائي البطولة الأوروبية العريقة إلى بلادهم، في سبيل توسيع السوق الرياضي.

أكبر مباراة في مسابقة الأندية الأوروبية لم تغادر القارة مطلقًا وسيكون تحقيق ذلك تحديًا كبيرًا، ومع ذلك فإن المزايا المالية هائلة لأن مثل هذه الخطوة ستضاعف بيع حقوق الرعاية والتلفزيون.

طرح رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، ألكسندر تشيفرين، احتمال خروج نهائي دوري أبطال أوروبا من أوروبا بعد فترة وجيزة من انتخابه في عام 2016.

قال تشيفرين قبل ست سنوات: "أعتقد أنها قد تكون فكرة في المستقبل ولكن علينا التحدث عنها، السفر من البرتغال إلى أذربيجان على سبيل المثال يكاد يكون مثل الذهاب إلى نيويورك، بالنسبة للجماهير لا توجد مشكلة".

يأتي ذلك بعد اقتراحات العام الماضي بنقل المباراة النهائية إلى نيويورك بحلول عام 2024.

اقرأ أيضًا.. يويفا يعلن تلقي طلب إقامة نسخة جديدة من الكأس الدولية للدوري الإنجليزي

تخطو الولايات المتحدة خطوات كبيرة في تطوير كرة القدم حيث يوجد 22 ناديًا من أصل 28 ناديًا في الدوري الأمريكي لكرة القدم لديها بالفعل ملاعب خاصة بكرة القدم، بدلاً من إعادة استخدام ملاعب من رياضات أخرى.

كما نجح الاتحاد الأمريكي في تنظيم بطولة كأس الأبطال، والتي شهدت مواجهة أبطال الدوري الأمريكي ضد حاملي اللقب المكسيكي.

أقيمت المباراة في استاد يانكي في نيويورك بحضور 15000 متفرج، وستقام بطولة كأس العالم 2026 في الولايات المتحدة، بالتعاون مع المكسيك وكندا.