تضاربت الأنباء حول إمكانية عدم اعتماد النادي الأهلي المصري، على لاعبه البرازيلي الجديد، برونو سافيو، بسبب عقوبة مع ناديه السابق، بوليفار البوليفي.

وكان النادي الأهلي قد أعلن يوم الثلاثاء الماضي، تعاقده مع سافيو قادمًا نادي بوليفار البوليفي، إلى صفوف الأهلي لمدة ثلاث مواسم قادمة، مع أحقية الأهلي في مد التعاقد لموسم رابع.

سافيو قبل أن ينضم إلى الأهلي كان حصل على بطاقة حمراء في مباراة ضد أولويز ريدي في 9 سبتمبر الماضي، خلال المواجهة التي سجّل فيها هدفًا، حيث انتصر فريقه بنتيجة 3-0، وغادر الملعب بالحمراء في الدقيقة 45+1 وذلك بعد اعتراضه الشديد على حكم المباراة.

شبكة "نوفونيت" من بوليفيا، قالت في تقرير لها إن مسيرة سافيو مهددة بالإيقاف قبل أن يبدأ مسيرته مع الأحمر، حيث أكدت أن الاتحاد البوليفي لكرة القد فتح تحقيق مع برونو بسبب تلك الأزمة.

فيما ذكرت صحيفة "بابجينا سيت" البوليفية فإن لجنة التأديب فتحت تحقيقًا ضد سافيو، لكونه اعتدى جسديًا على الحكم جادي فلوريس.

اقرأ أيضًا.. خاص | سبب استبعاد كهربا وعمار حمدي من قائمة الأهلي الإفريقية

وقال الحكم في تقريره إن سافيو ارتكب سلوكًا عنيفًا باعتباره ضرب الحكم، كما تلفظ عليه بشتائم بذيئة، وحتى بعد حصوله على البطاقة الحمراء لم يتوقف عن توجيه السباب للحكم.

وبعد ساعات من المباراة، قدّم اللاعب البالغ من العمر 28 عامًا، اعتذارًا للجماهير والمسؤولين، مؤكدًا اعتذاره عما فعله في المباراة ، بعد 8 سنوات من الاحتراف في كرة القدم لم يصدر فيها مثل هذا السلوك.

وأشارت صحيفة "لا رازون" البوليفية ، إلى أنه من المتوقع إيقاف برونو لمدة 3 مباريات، لكن القرار الرسمي لم يصدر بعد.

ولكن نوفونيت أكدت أنّ برونو في انتظاره عقوبة كبيرة قد تمنه من اللعب مع الأهلي لفترة طويلة، بينما إذاعة "FM BOLÍVAR" ذكرت أنّ لجنة الانضباط الرياضي قررت إيقاف برونو 3 مباريات فقط.

وإذا تأكدت العقوبة؛ فإن البرازيلي لن يشارك في مباراة الأهلي القادمة في دور الـ32 ضد الفائز من مباراة الاتحاد المنستيري التونسي والجيش الرواندي، والتي تُقام يوم 7 أكتوبر 2022، حيث غاب عن مباراتين بالفعل مع بوليفار أمام بلومينج، وجامعة فينتو.

وبذلك سيكون برونو قادرًا على المشاركة في مباراة الإياب ضد الفائز من مباراة الاتحاد المنستيري التونسي والجيش الرواندي بدوري أبطال إفريقيا والتي تُقام يوم 14 أكتوبر 2022 في القاهرة.