أكد مدير عام مستشفى هيفن للطب الرياضي، أنه تفاجأ بقوة تحمل حراس الأهلي للقياسات البدنية والفسيولوجية التي أجراها اللاعبون استعدادًا للموسم الجديد.

وقال صلاح عاشور في تصريحات إذاعية عبر أثير راديو "أون سبورت": "الزمالك قام بعمل القياسات منذ سنتين، قبل بدء الموسم، وعندما شعر بقيمة القياسات وعدد الإصابات باتت قليلة، أجرى القياسات في منتصف الموسم".

وتابع: "قمنا بعمل القياسات للاعبين الجدد، فقد أجرينا لإبراهيما نداي، وزكريا الوردي قبل انضمامهما للزمالك".

وأكمل: "الأهلي أول مرة يجري القياسات الطبية والفسيولوجية قبل بداية الموسم، ولكن الأمر مختلف بعض الشئ بالنسبة للأهلي، فقد طلب أحمد أبو عبلة طبيب الفريق، ومدرب الأحمال الجديد، عمل أنواع جديدة من القياسات، غير متعارف عليها، ومن ضمنها بصمة القدم".

وأضاف: "من الواضح أن تحليل بصمة القدم له علاقة بأرضية الملعب، لأن مدرب الأحمال طلبها من أجل ارتداء اللاعبين نوع معين من الأحذية، لتناسب الأرضية داخل مصر، وهذا يؤدي لتحسين الأداء الوظيفي للاعب في الملعب".

وتابع: "وبدأ لاعبو الأهلي بأهم  قياس وهو قوة احتمال اللاعب، في دخول النيتروجين الجسم أثناء التدريب، والتخلص من الأحماض التي تؤدي إلى التعب، وهو مُتعب للغاية، وعنيف، ولكنه يتم باحترافية عالية، ومدته 21 دقيقة، ولا يوجد لاعب يستطيع تعدي المدة المذكورة".

وأوضح: "محمد مغربي، أكثر لاعب في الأهلي وصل لـ 18 دقيقة في هذا القياس، لأنه معتاد عليه، فقد أجراه من قبل، وهناك لاعبون آخرون فوجئت بمستوى تحملهم، مثل محمد الشناوي ومصطفى شوبير، وعلي لطفي".

طالع أيضًا.. سيد عبد الحفيظ: صفقات الأهلي الجديدة ستكون بقرار مارسيل كولر

وأردف: "الثلاثة حراس وصلوا لدرجات عالية جدًا، رغم أن حارس المرمى الحمل البدني الخاص به أقل من اللاعب، وأيضًا عمرو السولية، وحمدي فتحي، وهناك مجموعة كبيرة من اللاعبين على مستوى عال من القوة".

واختتم: "يجب أن يجري اللاعب القياسات مرتين في العام، وبالتحديد ما بين المواسم، ولم يحضر الثنائي شادي حسين وسافيو للقياسات".