عاد فريق ليفربول الإنجليزي إلى درّب الانتصارات بعد غياب في المباراتين الماضيتين، حيث كان سقط أمام إيفرتون ونابولي، وفاز بشق الأنفس على أياكس أمستردام الهولندي، بنتيجة 2-1 في دوري أبطال أوروبا.

وأقيمت المباراة مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب "آنفيلد"، وذلك ضمن لقاءات الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

وشارك نجمنا المصري، محمد صلاح، كأساسي في المباراة ولعب مُنذ ضربة البداية وحتى صافرة النهاية، وقدّم أداءً جيدًا وسجّل الهدف الأول.

شاهد اهداف مباراة ليفربول واياكس

انتصار ليفربول جعل الريدز في المرتبة الثانية بعدما حصل أول 3 نقاط، خلف نابولي، بينما توقف رصيد أياكس عند نفس العدد من النقاط في المرتبة الثالثة.

تقرير المباراة

ليفربول دخل المباراة بتشكيل مكون من الآتي

حراسة المرمى: أليسون بيكر.

خط الدفاع: أرنولد، ماتيب، فان دايك، تسيميكاس.

خط الوسط: فابينيو، تياجو ألكانتارا، إليوت.

خط الهجوم: محمد صلاح، لويس دياز، جوتا.

بينما جلس على مقاعد البدلاء..أدريان، ديفيز، جوميز، ميلنر، فيرمينو، نونيز، كارفاليو، آرثر، باتيتش، فيليبس.

فيما جاء تشكيل أياكس على النحو التالي:

حراسة المرمى: ريمكو باسفير.

خط الدفاع: ديفين رينش، يوريان تيمبر، كالفن باسي، داني بليند.

خط الوسط الدفاعي: إدسون ألفاريز، كينيث تايلور.

خط الوسط الهجومي: دوشان تاديتش، ستفين بيرجويس، برجوين.

خط الهجوم: محمد قدوس.

الشوط الأول

وبدأ ليفربول لمباراة بقوة، حث التقط تسيميكاس كرة مرتدة من الدفاع في النحية اليسرى من منطقة جزاء أياكس، لكنه سدد بعيدًا عن المرمى في الدقيقة الرابعة.

وافتتح ليفربول التسجيل في الدقيقة 17، وجاء الهدف بعد تمريرة طويلة من أليسون بيكر، حصل عليها لويس دياز على حدود منطقة الجزاء مهدها إلى جوتا، والبرتغالي مرر إلى محمد صلاح والدولي المصري سجّل الكرة بيسراه في شباك الضيوف على يمين الحارس. 

وكاد صاحب الأرض يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 22، عندما أبعد دفاع أياكس رأسية فان دايك، لتصل إلى دياز الذي سدد من منتصف منطقة الجزاء بجانب المرمى.

وبعدها بدقيقة واحدة، مرر تياجو إلى جوتا الذي سدد من مشارف منطقة الجزاء بجانب القائم، وأرسل جوتا كرة من الناحية اليسرى، وضع صلاح قدمه أمامه دون أن تصل محاولته المرمى في الدقيقة 25.

وعاد أياكس الكفة في الدقيقة 27، عندما استلم بيرجويس تمريرة بليند في الناحية اليسرى، ثم مرر إلى محمد قدوس، والغاني رواغ ومرر ثم أطلق تسديدة صاروخية سكنت شباك الحارس أليسون بيكر.

ومرت تسديدة بعيدة المدى من أرنولد فوق مرمى أياكس في الدقيقة 31، وأنقذ الحارس باسفير مرمى الفريق الهولندي من رأسية خطيرة لفان دايك في الدقيقة 35.

الشوط الثاني

بالشوط الثاني، سيطر لاعبو ليفربول أيضًا على مجريات اللعب، واقترب فان دايك من التسجيل لصالح ليفربول في الدقيقة 51، لكن رأسيته علت المرمى إثر كرة ثابتة نفذها تسيميكاس.

وسدد إليوت في مكان وقوف الحارس باسيفر في الدقيقة 54، ومرة أخرى جرب فان دايك حظه برأسية جديدة ضلت طريق المرمى في الدقيقة 60.

ودخل روبرتو فيرمينو وداروين نونيز إلى تشكيلة ليفربول بدلا من إليوت وجوتا، وأضاع أياكس فرصة التقدم في الدقيقة 75، عندما مرت رأسية بليند بجانب القائم البعيد إثر عرضية من تاديتش.

وأوشك ليفربول على تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 83، عندما مرر صلاح الكرة من داخل منطقة الجزاء إلى نونيز الذي تابعها زاحفة بجانب القائم البعيد.

وجاء هدف الفوز في الوقت القاتل عبر ماتيب، بعد رأسية عبر الكاميروني، بعد ركلة ركنية نفذها تسيميكاس وجويل ماتيب بالرأس ضرب الكرة في الشباك، أخرجها أحد مدافعي أياكس ولكن الحكم أقرّ بشرعية الهدف.

ويلعب ليفربول مجددًا بعد ثلاثة أسابيع، حيث تم تأجيل مباراته القادمة ضد تشيلسي بسبب وفاة الملكة إليزابيث الثانية، حيث يستأنف مبارياته في شهر أكتوبر القادم، حيث يستقبل برايتون يوم السبت 1 أكتوبر 2022.