حقق بايرن ميونخ فوزًا هامًا على نظيره برشلونة في المباراة التي جمعت بينهما ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا.

ملعب أليانز أرينا شهد تفوق أصحابه على برشلونة في النتيجة وخطف النقاط الثلاث رغم تراجعهم في الشوط الأول.

بايرن ميونخ دخل بطريقة لعب 4/4/2 المُعتادة للمدرب جوليان ناجليسمان أمام الـ4/3/3 الاعتيادية للإسباني تشافي هيرنانديز.

ابتسمت المواجهة الثانية عشر بين الفريقين لـ بايرن ميونخ ليرفع رصيده إلى 9 انتصارات وفوز برشلونة في 2، التعادل مرة واحدة فقط.

شوط المباراة الأول كان كتالوني بإمتياز ولكن دون تسجيل أهداف.

تألق مانويل نوير أمام تسديدة بيدري في الدقيقة التاسعة ببراعة، قبل أن يخطئ مانيل نوير بتمرير الكرة لـ ليفاندوفسكي الذي لم يتمكن من السيطرة عليها بضغط من أوباميكانو في الدقيقة  14.

بعد 5 دقائق، مرر جافي تمريرة رائعة لـ روبرت ليفاندوفسكي، ولكن البولندي أبى أن يسجل في مرمى فريقه السابق،وبعد الاستلام سدد فوق مرمى مارك أندريه تير شتيجن.

الدقيقة 26 صاروخية من رافينيا مرت بجانب القائم الأيمن لـ مانويل نوير، قبل أن ينقذ مزراوي هدف محقق من أمام أقدام روبرت ليفاندوفسكي.

شوط انتهى ببعض الجدل لعدم احتساب ركلة جزاء طالب بها عثمان ديمبلي على ألفونسو ديفيز.

الشوط الثاني كان مغايّر تمامًا، رغم اهدار رافينيا صاروخية في الدقيقة 46، إلا أن 4 دقائق فقط وبدأ طوفان بايرن ميونخ.

في الدقيقة 50 صاروخية من البديل جورتسكا، يجوّلها تير شتيجن إلى ركنية، ينفذها كيميتش وبدون رقابة يتمكن لوكاس هيرنانديز من تسجيل الهدف الأول لـ بايرن ميونخ بالرأس.

3 دقائق فقط، وانهار برشلونة  بالهدف الثاني، بعد بادل رائع للكرة بين الثنائي جمال موسيالا وليروي ساني، ليسجل الأخير بأريحية شديدة في مرمى الحارس مارك أندريه تير شتيجن.

هدف ثانٍ بعثر أوراق برشلونة، وكان له تأثير سلبي كبير على معنويات البلوجرانا الذين لم يتمكنوا من تهديد مرمى نير مثلما كان يحدث في شوط المباراة الأول، إلا بكرة بيدري الذي وضعها من فوق الحارس الألماني ولكن القائم أنقذها في الدقيقة 63.

ظل بايرن ميونخ يواصل اللعب التجاري ويمتص حماس برشلونة، بينما فريق تشافي لم يتمكن من احداث أي تغيير، رغم دخول أنسو فاتي وفيران توريس، بالإضافة لـ دي يونج وفرانك كيسي.

تغييرات برشلونة لم يكن لها تأثيرًا إيجابيًا، بينما قرر ناجلسمان إراحة ساديو ماني وليروي ساني بعد أن ضمن الفوز مع تبقي 10 دقائق فقط.

احتسب الحكم 4 دقائق وقت بدل الضائع، ولكن لم يحدث أي جديد، وانتهت المباراة لصالح العملاق البافاري.

الفوز رفع رصيد بايرن ميونخ إلى 6 نقاط في الصدارة، بينما برشلونة ثانيًا ويتوقف رصيده عند 3 نقاط، بفارق الأهداف عن إنتر ميلان الذي سيواجهه الجولة المقبلة.

أهداف مباراة بايرن ميونخ وبرشلونة

وتابع بطولات المباراة لحظة بلحظة من خلال لقطات الفيديو مــن هـــنـــا.

لقطات من المباراة 

فرصة هدف محقق يهدرها روبرت ليفاندوفسكي أمام مرمى بايرن ميونخ

مانويل نوير يتألق أمام روبرت ليفاندوفسكي في مباراة بايرن ميونخ وبرشلونة

هدف بايرن ميونخ الأول عن طريق لوكاس هيرنانديز في مرمى برشلونة 

هدف بايرن ميونخ الاني عن طريق ليروي ساني في مرمى برشلونة 

القائم ينقذ بايرن ميونخ من فرصة هدف لـ برشلونة