يرى الإنجليزي، جو كول أسطورة تشيلسي ومنتخب إنجلترا السابق، أن الفرنسي كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان، أكثر اكتمالًا من إيرلينج هالاند نجم مانشستر سيتي، مُشيرًا إلى أن لا يُمكن لأحد من الثنائي أن يضاهي مستويات هيمنة ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو.

وينظر الكثيرون إلى الفائز بكأس العالم في فرنسا مبابي ونجم مانشستر سيتي هالاند على أنهما ورثة عروش ميسي ورونالدو في كرة القدم مُستقبلًا.

مبابي وهالاند كان لديهما صيف مُضطرب، حيث رفض الفرنسي الانتقال إلى ريال مدريد وجدد عقده مع باريس سان جيرمان، بينما النرويجي غادر بوروسيا دورتموند لينضم إلى مانشستر سيتي.

ولم يخفق أي من المهاجمين على الرغم من الصيف المضطرب، حيث سجل النرويجي هالاند 12 هدفًا في سبع مباريات، وسجل مبابي تسعة أهداف في نفس العدد من المباريات.

جو كول

وقال جو كول في حواره مع ريو فرديناند: "سيتواجد العديد من اللاعبين في مُقارنة حقبة ما بعد ميسي ورونالدو، كان هُناك من يقول إيدين هازارد، ولكن جسده خذله للتو".

وأضاف: "أعلم أنه لم يكن مُحترفًا رائعًا، ولكن كاحله سيء في الوقت الحالي، وهذا أثر عليه للغاية".

وتابع: "ميسي ورونالدو خاضا هذه التجربة النظيفة لمدة 15 عامًا حيث يمكنهما فقط إظهار موهبتهما لنا".

اقرأ أيضًا.. مبابي يختار اللحظة الأسوأ في مسيرته ويؤكد: لقب "الأفضل" هدفي الدائم

وأكمل: " "الجيل القادم، هالاند ومبابي الشيء الوحيد الذي يمكن أن يوقف هذين التنافسين هو طول العمر، لا أستطيع أن أرى هالاند يلعب الكثير من المباريات".

وردًا على سؤال من فرديناند أي لاعب الذي يتمتع بمسيرة أفضل، تابع كول: "أعتقد أن مبابي يفعل ذلك".

وأوضح: "السبب الوحيد هو أن هالاند سيسجل أهدافًا أكثر إذا ظل لائقًا لعدد معين من المباريات، لكن مبابي أكثر اكتمالاً".

واختتم تصريحاته قائلًا: "لا أعتقد أن أيًا منهم سيكون جيدًا مثل ميسي ورونالدو، لا أعتقد أننا سنرى ذلك مرة أخرى".