أصدر الدوري الإنجليزي الممتاز بيانًا رسميًا عبر موقعه الإلكتروني، أكد من خلاله مصير مباريات الجولة الثامنة، بعد تأجيل الجولة السابعة بسبب وفاة الملكة إليزابيث، ملكة بريطانيا.

وتوفت إليزابيث يوم الخميس الماضي عن عمر الـ96 عامًا، وأعلنت المملكة إيقاف كافة الأنشطة السياسية والرياضية حدادًا على روح الملكة.

الدوري الإنجليزي كان ضمن الأنشطة، وتأجلت الجولة السابعة من المسابقة الأقوى في أوروبا، والتي كانت من المفترض أن تلعب على مدار اليومين الماضيين وتختتم اليوم الإثنين.

طالع أيضًا.. رسميًا | ولفرهامبتون يعلن ضم دييجو كوستا

وأصدر الاتحاد الإنجليزي اليوم، بيانًا رسميًا بشأن استئناف النشاط الرياضي في إنجلترا، بعد حالة الحداد على وفاة الملكة إليزابيث، ولكن بعض المباريات في الدوري الإنجليزي لن تقام.

ستقام 7 من الـ10 مباريات في الأسبوع المقبل من الدوري الإنجليزي الممتاز، وسيتم تأجيل 3 مباريات بسبب الأحداث المتعلقة بجنازة الملكة إليزابيث.

المباريات المؤجلة ستكون مواجهة ليفربول وتشيلسي التي كان من المفترض أن تقام يوم الأحد 18 سبتمبر، ومباراة مانشستر يونايتد وليدز يونايتد في نفس اليوم.

بينما ستؤجل مباراة برايتون وكريستال بالاس، والتي كان قد تم إصدار قرار بتأجيلها من قبل وفاة الملكة، بسبب إضراب عمال السكة الجديد.

بالإضافة إلى ذلك، ستتغير أوقات الانطلاق لمباراتين في الدوري الإنجليزي. وفيما يلي جدول مباريات البريميرليج التي ستقام الأسبوع المقبل.

الجمعة 16 سبتمبر

أستون فيلا أمام ساوثهامبتون.

نوتنجهام فورست وفولهام.

السبت 17 سبتمبر

ولفرهامبتون ومانشستر سيتي.

نيوكاسل وبورنموث

توتنهام وليستر سيتي.

الأحد 18 سبتمبر

برينتفورد وآرسنال

إيفرتون و وست هام.

وشدد الدوري الإنجليزي في بيانه، أنه بهد المشاورات مع الأندية والشرطة والمجموعات الاستشارية للسلامة المحلية والسلطات الأخرى ذات الصلة، لم يكن هناك خيار آخر سوى تأجيل المباريات الثلاثة.