يشير ماسيميليانو أليجري المدير الفني لنادي يوفنتوس، إلى أن تقنية الفيديو المساعد "الفار" قد لا تكون قد رصدت أنطونيو كاندريفا في الكرة مع بونوتشي، مشيرًا إلى أن لاعب ساليرنيتانا كان يغطي التسلل بالفعل. 

تعادل يوفنتوس 2-2 مع ساليرنيتانا، لكن تم إلغاء هدف فوز ميليك المتأخر بعد فحص حكم الفيديو المساعد.

أدى ذلك إلى الحصول على أربع بطاقات حمراء (ميليك وأليجري وخوان كوادرادو ليوفنتوس وفيديريكو فازيو من ساليرنيتانا) وأكثر من 10 دقائق من الوقت الإضافي.

اشتبك لاعبو الفريقين على الهامش أثناء فحص حكم الفيديو المساعد، ورفض أليجري في البداية التعليق على الحادث لكنه بدا منزعجًا للغاية.

مشادة بين لاعبي يوفنتوس وساليرنيتانا 

ونشر موقع "فوتبول إيطاليا"، وكالتشيو ميركاتو"، تصريحات أليجري لـ "DAZN"، وقال: "أريد أن أذهب لتناول الطعام لأن الوقت متأخر، لا أريد أن أعرف أي شيء".

وأضاف: "هل كان أداء سيئا للغاية؟ لا، أنت تقول ذلك، ترى المباريات لكنك لا تشاهدها، كانت الدقائق العشرين الافتتاحية جيدة للغاية، ثم استقبلنا هذا الهدف من تصرف خاطئ لكوادرادو، ثم بدلاً من قلبها، تسببنا في ركلة الجزاء".

أهداف مباراة يوفنتوس وساليرنيتانا

وتابع أليجري: "لكننا سددنا عدة مرات وكان لدينا مواقف مواتية، في الشوط الثاني الجيد كان الأمر رائعًا، مباراة جيدة، إنها نتيجة تجعلنا نذهب إلى مباراة الأربعاء (في دوري أبطال أوروبا أمام بنفيكا) بمزاج مختلف عن الهزيمة".

وأردف: "لم أتحدث مع الحكام بعد المباريات، كان الهدف ملغيًا وهذه حقيقة، الشيء الوحيد هو أنني أرغب في مشاهدة الفيديو مرة أخرى، أنطونيو كاندريفا قريب من الزاوية ولم نشاهد هذا الفيديو، ماذا لو غطى التسلل؟ ليس لدينا هذا الفيديو، ولا أحد يمتلكه، لذلك لا أعرف".

وأكد أليجري: "ومع ذلك، يجب ترك الحكام وشأنهم، فالأبطال هم لاعبو كرة القدم، لدينا 10-15 حكماً جيداً في إيطاليا".

وأكمل بشأن اللاعبين الشباب: "مسألة تطور، يلعب اللاعبون الشباب أيضًا، ولا تكتسب الشخصية في لحظة، هذه كلها خطوات سنصل إليها، يستغرق الأمر وقتًا حتى تعتاد على الفوز".

وواصل: "أنا آسف لأننا لم نفز، نحن خلف المتصدر بأربع نقاط،  لقد رأيت رد فعل، الآن يجب أن نذهب لتناول الطعام والاستعداد للمباراة ضد بنفيكا بشكل جيد بأفضل طريقة ممكنة، أنا واثق للغاية يوم الأربعاء، لا يسعني إلا أن أهنئ الأولاد على رد فعلهم".

هل يكفي يوفنتوس هذا بالنسبة لبنفيكا يوم الأربعاء؟

أجاب أليجري "سنلعب ونرى، أنا متفائل، يمكن أن تصبح المباريات معقدة، لكن رد الفعل في الشوط الثاني كان رائعا، يمكنني أن أثني على اللاعبين للأداء في الشوط الثاني، كان الحكم جيدًا واتخذ قرارًا حاسمًا في نهاية المباراة".