كشفت تقارير صحفية عن وجود شكوك حول إمكانية إقامة مباراة آرسنال وآيندهوفن، يوم الخميس المقبل، في بطولة الدوري الأوروبي.

ومن المقرر أن يستضيف ملعب الإمارات مباراة الفريقين، في إطار منافسات الجولة الثانية من دور مجموعات الدوري الأوروبي، موسم 2022/23.

وقررت رابطة الدوري الإنجليزي، يوم الجمعة الماضي، تأجيل مباريات الجولة السابعة من البطولة بسبب وفاة الملكة إليزابيث الثانية.

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم واثق من أن المباريات الأوروبية الأخرى المقرر عقدها يوم الخميس ستمضي قدمًا، ومع ذلك هناك شك بشأن مباراة آرسنال وآيندهوفن.

ووفقًا لصحيفة "تليجراف" الإنجليزية، فإن هناك مخاوف من أن تكون تلك المباراة واحدة من العديد من المتأثرين بنقص الشرطة حيث يحتاج الكثير منهم للمساعدة في فترة الحداد الوطنية والاستعدادات لجنازة الملكة في 19 سبتمبر بدلاً من إدارة مباريات كرة القدم.

اقرأ أيضًا.. مانشستر يونايتد يصدر بيانًا رسميًا بشأن مواجهة شيريف في الدوري الأوروبي

هذا يعني أيضًا أن المباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز، خاصة تلك التي تقام في العاصمة، معرضة لخطر التأجيل، على غرار تلك التي تم إلغاؤها في نهاية هذا الأسبوع كطريقة لإظهار الاحترام.

وقال متحدث باسم مجلس رؤساء الشرطة الوطنية: "منذ وفاة جلالة الملكة إليزابيث الثانية، قامت المملكة المتحدة بتنشيط عملية شرطية وطنية".

وأضاف: "تعمل شرطة المملكة المتحدة بشكل وثيق مع المنظمات الأخرى لضمان سير الأحداث بأمان وبأمن مناسب".

وواصل: "بعد قرارات الدوري الإنجليزي الممتاز والدوريات المحلية بإلغاء مباريات نهاية هذا الأسبوع، سنعمل مع أندية كرة القدم لمحاولة ضمان إجراء مباريات كرة القدم بأمان، حيثما أمكن، عند موازنتها مع متطلبات دعم الأحداث الوطنية".

واختتم تصريحاته قائلًا: "هذا وضع فريد ونحن نعمل عن كثب مع جميع المعنيين".