كشفت تقارير صحفية أن أحد مسؤولي نادي مانشستر يونايتد عارض رغبة المدرب إريك تين هاج، في التعاقد مع لاعب من صفوف برشلونة في موسم الانتقالات الصيفي لهذا العام.

وكان إريك تين هاج يتطلع إلى الحصول على خدمات اللاعب سيرجينو ديست، من صفوف برشلونة، في الميركاتو الصيفي.

كان من المتوقع على نطاق واسع أن يكون الشياطين الحمر في السوق لضم ظهير أيمن جديد وسط مخاوف بشأن مستقبل ديوجو دالوت وآرون وان بيساكا.

فقد وان بيساكا مكانه في الفريق لصالح دالوت في نهاية موسم 2021-22، كما انتشرت التكهنات حول مستقبل الثنائي.

ومع ذلك، فقد عزز دالوت نفسه منذ ذلك الحين باعتباره الظهير الأيمن الأول لإريك تن هاج، بينما ظل وان بيساكا على الهامش.

مع عمل تين هاج مع ديست خلال فترة وجودهما معًا في أياكس، تمت مناقشة لم الشمل بقوة خلال الموسم الحالي 2022-23، خاصة مع سعي برشلونة للتخلص من اللاعب البالغ من العمر 21 عامًا.

وذكرت شبكة "ذا أثلتيك" الإنجليزية إنه رغم رغبة تين هاج القوية في ضم ديست، إلا أنه كانت هناك معارضة من قِبل المدير الرياضي في مانشستر يونايتد جون مورتو.

وأوضحت أن سبب معارضة جون مورتو فيما يتعلق بصفقة ديست يعود إلى إيمانه بـ وان بيساكا، وقدرته على العمل الجيد تحت قيادة تين هاج.

اقرأ أيضًا.. مانشستر يونايتد يصدر بيانًا رسميًا بشأن مواجهة شيريف في الدوري الأوروبي

يضيف التقرير أن تين هاج لم يكن ليقف في طريق وان بيساكا إذا أراد مغادرة مان يونايتد، وكان هناك أمل في كامب نو أن انتقال ديست إلى مان يونايتد كان يمكن أن يوجه فرينكي دي يونج في هذا الاتجاه أيضًا.

ومع ذلك، انضم اللاعب الدولي الأمريكي في نهاية المطاف إلى بطل دوري الدرجة الأولى الإيطالي إيه سي ميلان على سبيل الإعارة مع خيار الشراء.

ظهر ديست لأول مرة مع ميلان كبديل في الشوط الثاني في مباراة دوري أبطال أوروبا الأسبوع الماضي أمام ريد بول سالزبورج، مع العلم أن المدافع لديه عقد مع برشلونة حتى عام 2025.

بدأ ديست مسيرته عبر صفوف الشباب في أياكس وقضى ثماني سنوات في أمستردام قبل أن يتوجه إلى برشلونة في 2020، ولديه ثلاثة أهداف وأربع تمريرات حاسمة في 72 مباراة مع البلوجرانا.