كشفت تقارير صحفية تصرفًا رائعًا من ليفربول ومانشستر سيتي، بعد تأجيل مباريات الجولة السابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وكانت رابطة الدوري الإنجليزي قد أعلنت، صباح اليوم، تأجيل مباريات الجولة السابعة من البطولة إثر وفاة ملكة إنجلترا إليزابيث الثانية.

وكان من المفترض أن يلتقي ليفربول مع ولفرهامبتون، في تلك الجولة، على أن يواجه مانشستر سيتي نظيره توتنهام.

وذكرت صحيفة "ميرور" الإنجليزية أن ليفربول قرر التبرع بالطعام الخاص بمباراة ولفرهامبتون، لبنوك الطعام المحلية.

وقال متحدث باسم النادي: "تمكن ليفربول من إيقاف الكثير من تحضير الطعام قبل مباراة السبت ضد ولفرهامبتون، بينما تم التبرع بالطعام الطازج الذي تم إعداده للمجتمع المحلي منذ الساعة 9 صباحًا يوم الجمعة وسيستمر طوال اليوم يوم السبت، وهذا يشمل 30 عربة من السندويشات الطازجة".

وأضافت: "ذهبت التبرعات إلى مركز وايت تشابل للمشردين، وبيت شباب Victory Outreach، ومركز L30 المجتمعي، ومدرستين في الأنفيلد، دعم بنوك الطعام للجماهير وغيرها".

وفي الوقت نفسه، سيدفع مانشستر سيتي أموالًا لأي عمال كانوا يتوقعون أن يكونوا في نوبة عمل خلال مباريات الرجال والسيدات المؤجلة في نهاية هذا الأسبوع.

وكان من المقرر أن يلعب بيب جوارديولا وفريقه مع توتنهام هوتسبير يوم السبت على استاد الاتحاد، بينما يستعد فريق سيتي لكرة القدم للسيدات لبدء مشواره في الدوري الممتاز للسيدات على ملعب الأكاديمية يوم الأحد ضد آرسنال.

اقرأ أيضًا.. ذا صن: ملعب محايد قد يستضيف مباريات الأندية الإنجليزية في البطولات الأوروبية

على الرغم من الأسباب الكامنة وراء التأجيلات، كان للقرار عواقب على أي استعدادات تم إجراؤها بالفعل لمباريات نهاية هذا الأسبوع وكذلك الأشخاص الذين كانوا يتوقعون المشاركة.

تصرف سيتي بحيث يتم دفع أجر أي شخص يعمل بموجب عقد وكان مستعدًا للعمل في أي من المباراتين، كذلك سيتم توزيع أي طعام قابل للتلف على المنظمات في مانشستر لمحاولة إهدار أقل قدر ممكن مما كان يمكن تقديمه.

كما تبرع كريستال بالاس بالطعام، بما في ذلك 100 كيلوجرام من الفاكهة والخضراوات، لمباراة السبت المؤجلة ضد مانشستر يونايتد إلى بنك نوروود للطعام وسيتي هارفست.