تحدث خافيير تيباس رئيس رابطة الليجا، عن الجدل الذي لا ينتهي بشأن سقف رواتب الأندية وعلّق على النزاع بين برشلونة وأتلتيكو مدريد على أنطوان جريزمان.

وأوضح تيباس وخافيير جوميز، المدير العام لرابطة الليجا، بعد ظهر اليوم في مؤتمر صحفي لوسائل الإعلام ما هي حدود تكلفة الفريق التي يمكن أن يستهلكها كل ناد خلال الموسم.

بعد العرض الرسمي، الأسئلة التي وجهت لتيباس حول الزيادة المذهلة لبرشلونة من -144 إلى 656 مليون لم تستغرق وقتًا طويلاً لتظهر.

قال نائب الرئيس روميو في تصريحات نشرتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "في العام المقبل سيتعين على برشلونة خفض الحد الأقصى للراتب الذي قد يتوافق مع ذلك، لن يكون هناك المزيد من الرافعات، إما أن يقوموا بمزيد من الروافع أو يخفضون الحد إلى حوالي 400 مليون".

وأضاف تيباس: "لم يكن برشلونة معرضًا لخطر الإفلاس، فلديه فاتورة رواتب دقيقة، لكن لديه أصولًا كافية للمضي قدمًا".

وفي تصريحات نشرتها صحيفة "سبورت" الإسبانية، قال تيباس: "الأمر واضح جدًا بالنسبة للرواتب، برشلونة النادي الوحيد الذي يقول إنه غير واضح، لكنهم يعرفون كيف تبدو السيطرة الاقتصادية ويعرفون أنه في عهد بارتوميو تم فرضها بنفس الطريقة".

وأكمل: "ما يحدث هو ذلك، بسبب السياق لديهم، من الأفضل إلقاء اللوم على تيباس، عندما لا أكون المسؤول عن السيطرة الاقتصادية، لذلك، هناك مجلس من خمسة عشر شخصًا بقيادة المدير العام للشركة".

وأكد أن طلب برشلونة ضد أتليتيكو مدريد بشأن دفع 40 مليون يورو لأنطوان جريزمان قد تم إرساله إلى لجنة التحكيم.

اقرأ أيضًا | قائمة برشلونة لمباراة قادش.. استدعاء الثنائي الجديد واستبعاد سيرجي روبيرتو

يتنازع برشلونة وأتلتيكو مدريد على خيار الشراء الدائم بعقد جريزمان، وقد انضم اللاعب البالغ من العمر 31 عامًا إلى الروخي بلانكوس على سبيل الإعارة في عام 2021 بمبلغ 40 مليون يورو مع إدراج شرط شراء دائم إلزامي، الموضوع الرئيسي للنزاع هو شرط تفعيل خيار الشراء الإلزامي.

يصر برشلونة على أن البند سيدخل حيز التنفيذ إذا لعب جريزمان 45 دقيقة على الأقل في 50٪ من المباريات التي كان متاحًا لها في الموسم الأول من فترة الإعارة، وهم يؤكدون أن السنة الثانية للقرض كانت امتدادًا ولا تدخل في خيار الشراء.

من ناحية أخرى، يظل أتلتيكو مصرًا على أن 50٪ من المباريات التي يشارك فيها اللاعب لمدة 45 دقيقة على الأقل ستشمل مباريات من كلا الموسمين ويعتقد أنه يحق لهم استخدامه كما يراه مناسباً.

ظهرت تقارير في وقت سابق اليوم تفيد بأن برشلونة يفكر في اتخاذ إجراءات قانونية ضد منافسه في الدوري الإسباني، وأكد خافيير تيباس الآن أن هيئة التحكيم تتابع القضية.

وعندما سئل تيباس عن الموضوع قال: "نحن لا نفسر الخلافات بين الأندية، برشلونة لم يقدم جريزمان على أنه صفقة بيع ولأنه غير محسوب في حد الراتب، هذه ليست المرة الأولى التي يحدث فيها ذلك، تم تقديم القضية إلى هيئة تحكيم ".

يقال إن أتلتيكو مدريد يشعر بالراحة وعدم الانزعاج من تهديدات برشلونة لأنهم يعتقدون أنهم لم يخالفوا أي شروط قانونية.

سيكون من المثير للاهتمام بالتأكيد أن نرى كيف سيتطور هذا الوضع في الأيام المقبلة حيث يتنافس الناديان على مبلغ 40 مليون يورو بعقد جريزمان.