يصر لوتشيانو سباليتي على أن تغلبهم على ليفربول يثبت فقط أن نابولي "على المسار الصحيح" ويريد رؤية نفس الموقف ضد سبيزيا غدًا، لكنه أيضًا اغتنم الفرصة لانتقاد النقاد.

ويواجه نابولي نظيره سبيزيا بالدوري الإيطالي غدًا السبت، في ملعب دييجو أرماندو مارادونا.

ويغيب أوسيمين عن الملاعب لعدة أسابيع، وربما أشهر، بعد أن تم تشخيصه بإصابة من الدرجة الثانية في الفخذ، والتي أصيب بها خلال انتصار دوري أبطال أوروبا 4-1 على ليفربول.

وقال سباليتي في مؤتمره الصحفي: "يجب أن نتعامل مع سبيزيا بنفس طريقة ليفربول، ووضع هذه المباريات على نفس المستوى، والتركيز على النتيجة وليس فقط اسم الخصم لجعل أنفسنا في حالة جيدة".

وأضاف: "إنه لأمر مخيب للآمال أن أكون بدون أوسيمين، لكن هذه الأشياء تحدث، لدينا لاعبون مثل جيوفاني سيميوني وجياكومو راسبادوري يمكنهم استبداله".

وتابع سباليتي: "عندما خسرنا بشدة أمام برشلونة، قلتم جميعًا أننا اتخذنا موقفًا خاطئًا في محاولة الهجوم والضغط عليهم عاليًا، تمت معاقبتنا في هجمة مرتدة من ركنية خاصة بنا، لكنني قلت في ذلك الوقت أنه كان لدينا النهج الصحيح وأردنا اللعب بهذه الطريقة مرة أخرى، وهذا ما فعلناه".

واستطرد مدرب نابولي: "صنعنا فرصتين أو ثلاث فرص واعدة فقط من خلال الاستيلاء على الكرة والقتال، هذه صفات مهمة".

وأكمل: "الشيء الرئيسي هو إعادة الفوز ونحن سعداء للغاية بعدم إخفاء الإمكانات في هذا الفريق، جهدي الآن هو التأكد من أننا نلعب بنفس الطريقة بغض النظر عن القمصان التي نراها أمامنا".

اقرأ أيضًا | كابيلو بعد رباعية نابولي أمام ليفربول: النتيجة العادلة 7-2

كانت الأجواء خلال المباراة ضد ليفربول غير عادية وسباليتي حريص على البناء على هذا الزخم، وواصل: "لم أشاهد ملعب مثل هذا منذ عامين هنا وموقفنا يصنع الفارق، غدًا هو فرصة مثالية لإظهار ما نريد دائمًا أن نكونه".

وأكد: "لدي إيمان بالمستقبل، ولدي حماس وثقة الجماهير مع لاعبين ذوي جودة، نحن على المسار الصحيح، لكن أعظم أداء لنابولي لم يأت بعد".

قد تؤدي إصابة أوسيمين إلى تغيير النظام من 4-3-3 إلى 4-2-3-1، على الرغم من أن سباليتي كان يعاني من صعوبة الإشارة إلى أن الاختلافات ضئيلة بمجرد انتقالهم من الدفاع إلى الهجوم.

وأفاد: "يمكن أن يلعب راسبادوري كلاعب ثلاثي خلف المهاجم أو يتحرك إلى اليمين، بينما يستمر بيوتر زيلينسكي في الهجوم".

وأتم سباليتي: "يمكن أن يلعب تانجوي ندومبيلي دورين مختلفين، إنه يقوم بعمل أفضل بكثير الآن، وهو يمزح مع زملائه في الفريق، ويقبل القرارات ويظهر بين الحين والآخر جودة لمسته".