أكد يوليان ناجيلسمان المدير الفني لفريق بايرن ميونخ الألماني، أن الجميع يتطلع للفوز على برشلونة في المباراة التي ستجمعهما بدوري أبطال أوروبا، لكن يجب التركيز كذلك على مواجهة شتوتجارت أولاً.

ويواجه بايرن ميونخ نظيره شتوتجارت غدًا السبت ضمن مباريات الدوري الألماني، ثم يلاقي برشلونة يوم الثلاثاء المقبل بالجولة الثانية لدور المجموعات في دوري أبطال أوروبا.

وخلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة قال ناجيلسمان: "بعد تعادلين في البوندسليجا، نواجه تحديًا، لسنا في المكان الذي نريد أن نكون فيه، أصيب كينجسلي كومان في التدريبات، لا يبدو الأمر جيدًا، آمل أن يكون الأمر مجرد إجهاد، من ناحية أخرى، فإن جوشوا كيميش يعمل بشكل جيد".

وأضاف: "ليون جوريتسكا سيبدأ بجوار جوشوا كيميش غدًا، على الرغم من أداء مارسيل سابيتزر بشكل جيد للغاية في الأسابيع القليلة الماضية، وخاصة في الدفاع، هناك أيضًا رايان جرافينبيرج في الخلف، أنا سعيد جدًا بهذا الموقف".

وتابع ناجيلسمان: "سنقوم بالتناوب غدًا، ستكون هناك بعض التغييرات، الجميع في حالة جيدة ومعنويات جيدة، ليس لدينا الكثير من الوقت حتى مواجهة برشلونة يوم الثلاثاء، لذلك سنقوم ببعض التغييرات".

وحول إدارة الفريق وإسعاد الجميع، أردف: "عليك دائمًا أن تكون المشرف، إنه جزء من وظيفتي لاتخاذ القرارات، ما زلت عضوًا في الفريق حتى لو لم تكن تلعب، ومع ذلك، عليك قبول القرارات ودعم الفريق".

كما تحدث ناجيلسمان عن إصابة لاعبه كينجسلي كومان، وأفاد: "إنها إصابة عضلية، في أفضل الحالات، إنها إجهاد، وفي أسوأ الحالات إنها تمزق في العضلات، لكنني أتوقع الأفضل وأتمنى ألا تكون تمزق".

وقد أعلن بايرن ميونخ في بيان رسمي بالفعل إصابة كومان بتمزق في عضلات الفخذ الخلفية اليمنى يوم الجمعة في المران الأخير قبل مباراة الدوري الألماني ضد شتوتجارت.

وعن دي ليخت، استطرد: "على الرغم من صغر سنه، إلا أنه يمتلك بالفعل اسمًا كبيرًا وهو محق في ذلك، أسلوبه في اللعب يناسب فلسفتي جيدًا، لم يكن لائقًا تمامًا عندما انضم لأول مرة، لكنه الآن لائق".

وبشأن اللعب بدون مهاجم رقم 9، علّق مدرب بايرن ميونخ: "لم يكن هناك العديد من المهاجمين في السوق الذين كانوا سيساعدوننا، لم ألعب مطلقًا مع مهاجم كلاسيكي في مسيرتي قبل ليفاندوفسكي وقد نجح ذلك أيضًا، إذا وجدنا مهاجمًا رائعًا كنا سنفكر في الأمر، لكننا سجلنا بالفعل أهدافًا كافية".

وحول ما إذا كانت مباراة برشلونة في الاعتبار بالفعل، شدد ناجيلسمان: "من المهم أن يركز اللاعبون الذين سيلعبون غدًا على المباراة، الكل يريد أن يكون بطلًا لألمانيا ولسنا أول من يرغب في ذلك، الجميع يريد أيضًا اللعب يوم الثلاثاء والفوز بالمباراة على أرضنا".

ناجيلسمان تحدث كذلك عن لاعبه ساني: "إصابة كومان ليس لها تأثير على ليروي، لن يلعب غدًا وسيحصل على قسط من الراحة لأنه كان تحت ضغط كبير ضد إنتر ميلان، لدينا جمال موسيالا، ماتيس تل وسيرج جنابري، الذين لعبوا أقل مؤخرًا "

وفيما يتعلق بكيميش، أشار: "أعتقد أنه تطور، الموسم الماضي، في رأيي، غالبًا ما كان لديه موقف عميق جدًا، لديه الآن مركز جيد جدًا وهو أيضًا جيد جدًا في الضغط، لقد غاب لمدة 4 أشهر الماضية، لكنه كان لا يزال جيدًا بالنظر إلى الظروف".

ناجيلسمان تطرق للحديث عن شتوتجارت، واسترسل: "أعرف بيليجرينو ماتارازو، إنه يغير خططه كثيرًا، ليس من السهل التعامل مع ذلك، أحيانًا مع ثلاثة في الدفاع، وأحيانًا رباعي دفاع، يجب أن نكون مستعدين لذلك، إنه فريق يريد أن يلعب كرة القدم، ويمكن أن يكون خطيرًا إذا تم منحهم مساحة".

وأتم ناجيلسمان الحديث عن أداء سابيتسر هذا الموسم: "سوف يتحسن، لقد قطع خطوات للأمام، وضعيته أفضل بكثير، الشيء الجميل هو أنه يريد دائمًا أن يتحسن".