أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، في بيان رسمي، ظهر اليوم الجمعة، تأجيل مباريات الجولة السابعة من البريميرليج لموسم 2022/2023، وذلك حدادًا على وفاة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا والكومنولث.

وكان قصر باكنجهام، قد أعلن مساء أمس الخميس، وفاة جلالة الملكة، بعد ساعات من تدهور حالتها الصيحة صباح أمس.

اقرأ أيضًا.. بيكهام ينعى الملكة إليزابيث: أشعر بالدمار

وقررت الرابطة تأجيل المباريات، رغم أن حكومة المملكة المتحدة ذكرت في بيان رسمي، قبل قليل أنها لن تلزم بإلغاء الأحداث الرياضية، مُشيرة إلى أن الأمر يعود إلى المنظمات بشكل فردي.

الرابطة في بيانها أوضحت أن مباريات الجولة السابعة والتي كانت من المُقرر أن تنطلق ظهر السبت 10 سبتمبر، في تمام الساعة الواحدة والنصف ظهرًا بمباراة بين تشيلسي وفولهام، على أن تُختتم يوم الإثنين بمباراة بين ليدز يونايتد ونوتينجهام فورست، تم تأجيلها على أن يتم تحديد في وقتٍ لاحق مصير مباريات الجولة الثامنة والتي تنطلق الجمعة 16 من الشهر ذاته.

رسميًا - تأجيل مباريات الدوري الإنجليزي بعد وفاة الملكة إليزابيث

وقالت الرابطة في بيانها: "عُقد اليوم اجتماع بين اندية الدوري حيث قدمت جميع الاندية عزائها لفخامة الملكة إليزابيث الثانية لتذكر حياتها الرائعة ومساهمتها الكبرى للأمة الإنجليزية وكبادرة احترام؛ تم تأجيل مباريات هذا الاسبوع من البريميرليج".

وأضافت: "سيتم تقديم المزيد من التحديثات المتعلقة بمباريات الدوري الإنجليزي الممتاز خلال فترة الحداد في الوقت المناسب".

ومن جانبه قال يتشارد ماسترز، الرئيس التنفيذي للدوري الإنجليزي الممتاز: "نود أن نشيد نحن وأنديتنا بخدمة صاحبة الجلالة الطويلة والثابتة لبلدنا".

وأضاف: "بصفتها الملكة الأطول خدمة، فقد كانت مصدر إلهام وتركت وراءها إرثًا لا يصدق بعد حياة من التفاني".

وأنهى: "هذا وقت حزين للغاية ليس فقط للأمة ولكن أيضًا لملايين الأشخاص في جميع أنحاء العالم الذين أعجبوا بها، ونحن نتحد مع كل أولئك في الحداد على رحيلها".