كشفت صحيفة "تايمز" البريطانية، عن استعداد المملكة العربية السعودية للإعلان عن مشاركة مصر واليونان في الترشيح لاستضافة كأس العالم 2030.

كأس العالم 2022 هذا العام سيقام في قطر، ثم بطولة كأس العالم 2026 ستُلعب في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، بمشاركة 48 منتخبًا بدلًا من 32.

وأكدت الصحيفة البريطانية أن العملية الآن على وشك الإعلان من المملكة العربية السعودية، بمشاركة مصر واليونان، في تقديم أوراق ترشحها لاستضافة كأس العالم 2030.

طالع أيضًا | رسميًا.. كارلوس كيروش يقود إيران في كأس العالم 2022

وأشارت التقارير إلى أن ذلك سيعني أن البطولة ستقام في فصل الشتاء، تجنبًا لدرجات الحرارة المرتفعة في شهري يونيو ويوليو.

وشددت التقارير على أن المملكة العربية السعودية ستكون الشريك الرئيسي، والتي ستتولى تكاليف البنية التحتية للبلدين الآخرين.

ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن ذلك خلال الأسابيع القليلة المقبلة، وسيكون تحديًا خطيرًا للتنظيم المشترك من الاتحاد الأوروبي، بين إسبانيا والبرتغال، لأنه يشمل 3 اتحادات قارية، مصر في إفريقيا، وآسيا بها السعودية، واليونان من أوروبا.

المنافسة تأتي من أمريكا الجنوبية أيضًا، الذين يرغبون في استضافة كأس العالم 2030 في 4 دول، لم يتم ذكرهم، احتفالًا بمئوية المونديال الذي أقيم لأول مرة في 1930 بدولة أوروجواي.

جياني إنفانتينو يرتبط بعلاقات قوية مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، وحضر معه مباراة أنتوني جوشوا ضد أولكسندر أوسيك بالملاكمة، في جدة يوم 20 أغسطس الماضي.

بعد يومين من تلك المقابلة، التقى إنفانتينو برئيس وزراء اليونان، كيرياكوس ميتسوتاكيس في قطر، وناقشه في ذلك الاقتراح، كما التقى رئيس الاتحاد الدولي بنظيره في الاتحاد اليوناني، باناجيوتس بالتاكوس، يوم الأربعاء الماضي.

واستشهدت الصحيفة البريطانية من بعض التقارير المصرية، حول اجتماع بين وزير الرياض أشرف صبحي مع نظيريه السعودي واليوناني، لاتخاذ الترتيبات اللازمة.