أرسل نادي أياكس تحذيرًا لمنافسيه في المجموعة الأولى، نابولي وليفربول، وحقق انتصارًا عريضًا على رينجرز الاسكتلندي برباعية نظيفة في دوري أبطال أوروبا.

وأقيمت المباراة مساء اليوم الأربعاء على ملعب "أمستردام أرينا"، وذلك ضمن لقاءات الجولة الأولى لمباريات المجموعة الأولى من دور مجموعات دوري أبطال أوروبا.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بتقدّم أصحاب الأرض بثلاثية نظيفة، الهدف الأول جاء في الدقيقة 17، عبر إدسون ألفاريز بتسديدة رائعة بعد تمريرة من بيرجويس.

شاهد اهداف مباراة أياكس ورينجرز

ومع حلول الدقيقة 32، تمكن ستفين بيرجويس من تسجيل الهدف الثاني لأصحاب الأرض بأسيست من محمد قدوس، وبعدها بثلاث دقائق عاد قدوس وهز شباك الضيوف بالهدف الثالث لأياكس.

وقبل نهاية المباراة تمكن أياكس من تسجيل الهدف الرابع، بعد خطأ في التغطية الدفاعية من أحد لاعبي رينجرز، ليخطف الوافد الجديد القادم من توتنهام هوتسبير، بيرجوين، الكرة، وينطلق بها نحو المرمى، ثم راوغ حارس رينجرز الذي خرج من مرماه بشكل خاطئ وسدد الكرة في الشباك.

بهذا الانتصار يُصبح أياكس في صدارة المجموعة الأولى برصيد ثلاث نقاط، بينما يتذيل رينجرز الترتيب دون نقاط، فيما لا يملك ليفربول ونابولي نقاط بعد، إذ يستعد الفريقان لخوض مباراة على ملعب "دييجو أرماندو مارادونا" في جنوب إيطاليا (طالع المباراة مباشرةٍ لحظة بلحظة).