تلقى فريق ليفربول الإنجليزي خسارة مُذلة وقاتلة على يد فريق نابولي الإيطالي، بنتيجة 4-1، بمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وأقيمت المباراة مساء اليوم الأربعاء، على ملعب "دييجو أرماندوا مارادونا" معقل نابولي، ضمن لقاءات الجولة الأولى لمباريات المجموعة الأولى من دور مجموعات دوري الأبطال.

لاعبنا المصري، محمد صلاح، شارك في المباراة كأساسي ولعب مُنذ البداية حتى تم استبداله مُبكرًا في الدقيقة 63، وحل البرتغالي دييجو جوتا بدلًا منه.

واحتل نابولي بهذا الفوز، المركز الثاني في المجموعة، برصيد 3 نقاط، بفارق هدف واحد وراء أياكس الذي تغلب في وقت سابق على ضيفه رينجرز 4-0.

شاهد اهداف مباراة ليفربول ونابولي

"بطولات" تابع أحداث المباراة لحظة بلحظة، ويُمكنكم مُتابعتها عبر الضغط هُنا.

تقرير المباراة

ليفربول دخل المباراة بتشكيل مكون من التالي:

حراسة المرمى: أليسون بيكر.

خط الدفاع: ترينت ألكسندر أرنولد، جو جوميز، فيرجيل فان دايك، أندرو روبرتسون. 

خط الوسط: هارفي إليوت، فابينيو، جيمس ميلنر.

خط الهجوم: محمد صلاح، فيرمينو، لويس دياز.

فيما جلس على مقاعد بدلاء ليفربول.. أدريان، بن ديفيز، تياجو ألكانتارا، جوتا، تسيميكاس، نونيز، آرثر، ماتيب، فيليبس، بايتيتش.

بينما جاء تشكيل نابولي كالتالي:

حراسة المرمى: أليكس ميريت.

خط الدفاع: ماتياس أوليفيرا، كيم مين جاي، أمير رحماني، جيوفاني دي لورينزو.

خط الوسط الدفاعي: ستنايسلاف لوبوتكا، أندريه أنجيسا.

خط الوسط الهجومي: كفاراتسخيليا، بيوتر زيلينسكي، ماتيو بوليتانو.

خط الهجوم: فيكتور أوسيمين.

فيما جلس على مقاعد بدلاء نابولي.. خوان جيسوس، ماريو روي، إلماس، لوزانو، جيوفاني سيميوني، زيربين، سالفاتوري سيريجو، أوستيجارد، زانولي، جاسيتانو، راسبادوري، تانجي ندومبيلي.

نابولي يفترس ليفربول ويسُقطه بثلاثية

نابولي افترس نابولي في الشوط الأول من المباراة، وسيطر بالطول والعرض على مجريات اللعب وبدأ المباراة بقوة، وأهدر الدولي النيجيري فيكتور أوسيمين هدفًا بعد مرور ثلاث دقائق.

وبالدقيقة الخامسة احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لأصحاب الأرض، بعد لمسة يد على الإنجليزي جيمس ميلنر في منطقة الجزاء سجلها بنجاح بيتور زيلنيسكي.

واستمر الضغط القوي من جانب عناصر نابولي، واخترقت عناصر أصحاب الأرض دفاع ليفربول بكل أريحية وشكلت تهديد حقيقي ما كان يُنذر بإمكانية وجود أهداف جديدة بالفعل.

واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء جديدة في الدقيقة 16، بعد تدخل من فيرجيل فان دايك حيث ضغط على قدم أوسيمين ليحتسب الحكم ركلة جزاء ثانية بعد العودة إلى تقنية الفيديو ألا أنّ النيجيري أهدر الكرة وتصدى لها البرازيلي أليسون بيكر بنجاح.

الضغط الجنوني من جانب عناصر نابولي وأرسل بوليتانو عرضية في اتجاه فيكتور أوسيمين ولكن أليسون أمسك بالكرة.

وبالدقيقة 27 أبعد الهولندي فيرجيل فان دايك الكرة من على خط المرمى، بعد تسديدة رائعة جناح نابولي، حيث حصل على الكرة الجورجي "كفارا"  ث سدد ومدافع الريدز أبعد الكرة.

وبالدقيقة 31، اهتزت شباك أليسون بيكر بالهدف الثاني، عبر أندريه فرانك أنجيسا، حيث جاء الهدف بعد خطأ من ماتيب، والجورجي "كفارا" خطف الكرة ثم توغل ومرر إلى الكاميروني ، والأخير حصل على الكرة وسدد بشكل رائع في شباك أليسون بيكر.

وبالدقية 41 غادر أوسيمين المباراة للإصابة، وحل الأرجنتيني جيوفاني سيميوني بدلًا منه ونجل مدرب أتلتيكو مدريد لم يحتاج سوى ثلاث دقائق فقط، ليُسجل الهدف الثالث في الدقيقة 44،  حيث بدأت الهجمة بتمريرة من صاحب الهدف أنجيسا بعد مرور رائع من فيرمينو، وبمهارة رائعة مرر إلى الجورجي "كفارا" المتألق في المباراة ومُجددًا جناح نابولي تفوق على ماتيب ومر من مدافع ليفربول ثم قدّم تمريرة أرضية عرضية لـ سيميوني الذي سدد بسرعة في شباك أليسون بيكر.

الشوط الثاني

ودخل جويل ماتيب إلى تشكيلة ليفربول بدلا من جوميز بين الشوطين، لكن زيلينسكي عاد ليضيف الهدف الشخصي الثاني له في الدقيقة 47، عندما مرر له سيميوني الكرة، قبل أن يسددها ليتصدى لها أليسون، قبل أن تعود إليها ويضعها في الشباك. 

لكن ليفربول رد بسرعة بعدها بدقيقتين، عندما مرر روبرتسون الكرة إلى دياز الذي تقدم بها وراوغ، قبل أن يسدد من مشارف منطقة الجزاء، كرة على يسار الحارس ميريت.

وحاول دياز إضافة الهدف الثاني لفريقه بالطريقة ذاتها، لكن كرته هذه المرة مرت بجانب القائم البعيد في الدقيقة 53، وسدد البديل المكسيكي هيرفينج لوزانو كرة من بعيد نحو المدرجات في الدقيقة 60.

وتألق ميريت في إبعاد محاولة دياز القوية إثر عرضية من أرنولد في الدقيقة 62، قبل أن يخرج صلاح وفيرمينو وميلنر، ويدخل كل من داروين نونيز ودييجو جوتا وتياجو ألكانتارا.

ومرت الدقاق المتبقية بطيئة، دون وجود تهديد حقيقي من جانب ليفربول، وسط غياب وتراجع تمام غير مفهوم من جانب لاعبي الريدز.