أساء ليفربول إلى جماهير نابولي والفريق الإيطالي بعد أن حذر النادي الإنجليزي، مشجعي الريدز رسميًا، من أنهم "قد يكونون مستهدفين بالسرقة أو الاعتداء".

تنطلق مباراة دوري أبطال أوروبا على ملعب دييجو أرماندو مارادونا يوم الأربعاء الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة.

قبل هذه المواجهة، مع سفر الفريق مساء اليوم الثلاثاء، أصدر ليفربول بيانًا عبر حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي، أثار قدرًا كبيرًا من الاهتمام السلبي في إيطاليا.

بالإضافة إلى نصحهم بعدم ارتداء ألوان الفريق أثناء السفر، طُلب من مشجعي ليفربول "البقاء في الفندق الذي يقيمون فيه للشرب وتناول الطعام".

وتضمن بيان ليفربول: "يجب ألا يتجمع المشجعون في الأماكن العامة ويجب أن يتجنبوا العزلة في مناطق بعيدة عن منطقة ميناء المدينة".

وأضاف: "نوصي بشدة بتجنب وسط المدينة، إذا اخترت الزيارة، فيرجى الحذر من احتمال استهدافك بالسرقة أو الاعتداء".

اقرأ أيضًا | صور.. ألكانتارا يعود إلى تدريبات ليفربول قبل مباراة نابولي

ويبدو أن هذا البيان قد حمل إساءة بشكل أو بآخر، إلى سكان نابولي، الذين يتشاركون في التقارب الثقافي مع جماهير ليفربول.

في كلتا الحالتين، شهدت هذه المدينة معاملة مواطنيها بانتظام على أنهم بلطجية ومجرمين ولصوص من قبل بقية البلاد، مع هتافات مهينة ولافتات تشير إلى مسقط رأسهم على أنها مكان خطير لأي غرباء لزيارته.

لا يزال مشجعو كرة القدم الإنجليزية يتمتعون بسمعة سيئة في إيطاليا، ولهذا السبب تميل مبيعات المشروبات الكحولية إلى الحظر في المدينة منذ الليلة التي تسبق مباراة كبيرة، وهو وضع يرتبط دائمًا بكارثة هيسل.

في مايو 1985، قُتل 39 من مشجعي يوفنتوس بعد أن دفعهم مشجعو ليفربول إلى أسفل جدار في ملعب هيسيل في بروكسل قبل نهائي كأس أوروبا عام 1985.