قال توماس توخيل إن بيير إيمريك أوباميانج متعطش للعب مع تشيلسي وإثبات نقطة ما، قبل ظهوره الأول المحتمل للنادي في دوري أبطال أوروبا.

وقع تشيلسي مع الجابوني من برشلونة في آخر أيام موسم الانتقالات الصيفي، يوم الخميس الماضي.

وأصيب أوباميانج بكسر في الفك خلال اقتحام لمنزله قبل استكمال انتقاله إلى ستامفورد بريدج، لكنه سافر مع فريق تشيلسي إلى كرواتيا وتدرب مرتديًا قناعًا واقيًا، قبل المباراة الافتتاحية للمجموعة الخامسة يوم الثلاثاء ضد دينامو زغرب.

وأكد توخيل أن أوباميانج يمكن أن يشارك في مباراة الليلة إما في التشكيل الأساسي أو من على مقاعد البدلاء.

وقال توخيل في تصريحات نشرتها شبكة "سكاي سبورتس" العالمية: "أتيحت لنا الفرصة لأخذ كل من كان متواجدًا في زغرب للقيام بتدريباتنا الأخيرة هنا، بما في ذلك دينيس زكريا وأوباميانج".

وأضاف: "أوباميانج أجرى اختبارًا بالقناع الواقي، وشعر أنه بخير، وتدرب بشكل طبيعي، لذلك إذا سارت الأمور على ما يرام اليوم، فسيكون كلاهما متاحًا".

وواصل: "أوباميانج نوع اللاعب الذي يزدهر في الشدائد، إنه طموح للغاية ويركّز للغاية، وهو جائع للعب من أجلنا وإثبات نقطة ما، هذا هو سبب وجوده هنا، هذا ما شعرنا به منذ اللحظة الأولى وسعداء بدعوته لإثبات ذلك اليوم".

اقرأ أيضًا.. موعد والقناة الناقلة ومعلق مباراة باريس سان جيرمان ويوفنتوس اليوم في دوري أبطال أوروبا

وردًا على سؤال حول ما إذا كان أوباميانج قد واجه أي مشاكل أثناء التدريب بقناع وجهه، أجاب توخيل: "إذا ظهرت مشكلة فلن نجعله يلعب، بالطبع، لكن لم تكن هناك مشكلة بالنسبة له أمس، وآمل ألا يكون هناك أي جديد اليوم".

واستمر: "هل هو جاهز للبدء؟ بالطبع، لكنه لا يستطيع اللعب لمدة 90 دقيقة، الأمر يتعلق بنا لاتخاذ قرار بشأن كيفية إدارة الدقائق، من الواضح أنه يحتاج إلى دقائق للحصول على إيقاعه ولياقته البدنية، لذلك علينا أن نجد الحل إذا جاء من على مقاعد البدلاء أو بدأ في التشكيل الأساسي".