قال أيمن الشريعي رئيس نادي إنبي، إن جون إيبوكا كان من أفضل نجوم الفريق البترولي، ومن دور الإدارة البحث عن أفضل فرصة له وللنادي.

وأضاف: "مسؤولو سيراميكا فتحوا خط المفاوضات لضم اللاعب بطريقة احترافية، والاجتماع مع طارق أبو العينين استمر لمدة 18 ساعة، وأراها صفقة متوازنة بين الفريقين".

طالع | رسميًا.. إنبي يعلن رحيل جون إيبوكا

وأكد: "سيراميكا حصل على جون إيبوكا، ونحن حصلنا على خدمات أحمد أمين أوفا والجناح جوزيف أتولي ثنائي سيراميكا بجانب الاتفاق المالي".

وواصل: "عندما أتعاقد مع لاعب من فريق كبير لن يكون له داوفع قوية لتحقيق النجاحات، بالإضافة إلى أنه يحدث له اضطراب كونه ينتقل من ناد كبير إلى آخر صغير، لذلك لا أفضل فكرة الحصول على لاعب من ناد كبير".

واستكمل: "عقد صفقات مع أندية في نفس المستوى أكثر تميزًا، وفكرة تطوير اللاعب وانتقاله إلى ناد آخر في نفس المستوى تساهم في التطوير، خاصة مع تغيير عقد اللاعب وحصوله على خبرات مختلفة، كما أننا ضد فكرة إبرام صفقات تبادلية مع الأندية الكبيرة بسبب ارتفاع رواتب اللاعبين وقلة حوافزهم".

وأتم: "فنيًا وعلى خريطة الفريق ليس لدينا مشكلة في خروج مصطفى شلبي ونمتلك بديله، ومحمود جاد نفس الأمر، والأخير له الحق أن يخوض تجربة جديدة".

واختتم: "تلقينا عروضًا شفهية من النادي الأهلي، وتواصلوا معي بشكل شخصي بشأن ضم شلبي".