أكد بيب جوارديولا أن جون ستونز لم يسافر إلى إشبيلية مع بقية لاعبي مانشستر سيتي بسبب إصابة عضلية أصيب بها في التدريبات اليوم.

ومن المقرر أن يستضيف ملعب "رامون سانشيز بيزخوان" مباراة الفريقين، مساء الغد، في الجولة الأولى من دور مجموعات دوري أبطال أوروبا.

تدرب ستونز مع سيتي صباح الإثنين، لكنه لم يكن جزءًا من الفريق المكون من 21 لاعبًا الذي سافر لاحقًا إلى إشبيلية قبل المباراة الافتتاحية للمجموعة السابعة بدوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء.

اقرأ أيضًا | لوبيتيجي: مانشستر سيتي كان استثنائيًا بدون هالاند.. وجوارديولا الأفضل في العالم

ولم يُلاحَظ كايل ووكر، الذي أُجبر على استبداله بعد إصابته في التعادل مع أستون فيلا، في التدريبات ولم يسافر مع الفريق أيضًا، حيث أكد جوارديولا إصابة الظهير الأيمن.

وحول الإصابة، قال جوارديولا إن ووكر وستونز قد يغيبان الأسبوع أو الأسبوعين المقبلين، وأن الصفقة الجديدة مانويل أكانجي سيكون متاحًا.

وقال جوارديولا في تصريحات خلال المؤتمر: "مصابان، كلاهما مصاب، جاء ستونز إلينا صباحًا وهو يشعر بأنه ليس على ما يرام، نحن محظوظون لأن النادي أعطاني مانويل أكانجي وإلا سنكون في ورطة حقيقية، تحرك النادي بسرعة لإحضار لاعب آخر في هذه المراكز".

وأضاف: "بالنظر إلى تاريخ ستونز وآكي في الإصابات، لا يمكن الاعتماد عليهما تمامًا للعب كل أسبوع، هذا هو ما عليه الأمر، في ظل هذا الجدول الزمني للمباريات الذي لا يُصدق على مدار سنوات عديدة، لا يمكن استمرار اللاعبين لفترة طويلة".

وبعد الضغط على جوارديولا حول خطورة الإصابات، قال: "إصابة ستونز ليست قوية، وكذلك ووكر، ولكني لا أعرف ما إذا كان الأخير سيكون جاهزًا ليوم السبت أو دورتموند أو ولفرهامبتون بعد التوقف الدولي".