فتح الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، تحقيقًا في الهتافات التي وصفوها بالمعادية للسامية التي أطلقها جمهور يوفنتوس وإنتر ميلان خلال مباريات الجولة الخامسة من الدوري الإيطالي.

يوفنتوس تعادل مع فيورنتينا بهدف لمثله في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب أرتيميو فرانكي في فلورينسا، بينما خسر إنتر ميلان مباراته أمام ميلان في الديربي بملعب سان سيرو بنتيجة 3/2.

وأطلق جمهور يوفنتوس وإنتر هتافات وصفها الاتحاد الإيطالي بـ المعادية للسامية، خلال مباراتي السبت ضد فيورنتينا وميلان على الترتيب، مما دفع الاتحاد لفتح تحقيق في الحادث.

طالع أيضًا.. ماركينيوس قبل مواجهة يوفنتوس: فريق صعب ويضع خصمه في ورطة

وأدان ميلان في بيان رسمي يوم الأحد، الهتافات الصادرة من جماهير إنتر ميلان (كورفا نورد) عبر "تويتر".

جماهير يوفنتوس هتفت أثناء مباراتها ضد فيورنتينا: "جمهور فيورنتينا ليسوا إيطاليين، بل حفنة من اليهود".

فيما هتفت جماهير إنتر ميلان خلال مباراة الديربي: "أبطال إيطاليا من اليهود".

ومن ناحية أخرى، سيتم التحقيق مع ماوريسيو ساري مدرب لاتسيو، بعد انتقاده للحكم وحُكام تقنية الفيديو في مباراة نابولي التي خسرها البيانكو سيليستي، بسبب ركلة جزاء يرى المدرب الإيطالي أنه كان على الحكم احتسابها، ولم يذهب لمراجعتها من خلال الـVAR.

وجاء بيان الاتحاد الإيطالي كالتالي: "بدأ مكتب المدعي العام تحقيقًا في قضية الهتافات المعادية للسامية من قبل المشجعين الزائرين في مباراتي فيورنتينا ويوفنتوس، وميلان وإنتر".

وأضاف: "كما تم فتح ملف تحقيقات بشأن التصريحات التي أدلى بها مدرب لاتسيو ماوريسيو ساري، عقب مباراة فريقه أمام نابولي مساء السبت، والتي تحمل اتهامات ضد حكم المباراة وطاقمه بالكامل".