قال أحمد حسام ميدو لاعب ومدرب الزمالك الأسبق، ومقدم البرامج الرياضية، إنه تأكد شخصيًا من مفاوضات الريان القطري لضم أحمد سيد زيزو، موجهًا التحية والشكر لمسؤولي النادي القطري بعد رفضهم استخدام الشرط الجزائي في عقد الجناح الدولي.

وأضاف ميدو في تصريحات تلفزيونية ببرنامجه "ريمونتادا": "فوجئت بحديث مرتضى منصور معي عن زيزو، إذ قال لي لو أراد اللاعب الاستمرار في الزمالك فسيستمر حتى وإن وصل لي عرضًا بـ10 ملايين دولار، كما أنه إذا امتلك فريقًا قويًا سيكون قادرًا على تنمية موارد النادي المالية".

وأردف: "كما أن زيزو تحدث معي هاتفيًا وقال لي إنه يريد البقاء في الزمالك، وأولويته الاستمرار مع الفارس الأبيض، وقال لي إنه ينتظر أن يعرض عليه الزمالك أفضل رقم في النادي، حتى لو كان أقل من عرض الريان القطري، وهو ما أبلغت به مسؤولي الزمالك".

طالع | مصدر مقرب من مروان حمدي يرد عبر "بطولات" على أنباء رفضه العودة إلى الزمالك

وكشف: "عرض الريان القطري لزيزو كان مقابل 3.8 مليون دولار ولمدة 3 مواسم وهو رقم مميز، اللاعب خسر، لكنه كسب كثيرًا، إذ بات على أعتاب أن يصبح أسطورة في نادي الزمالك، والجمهور لا ينسى المواقف البطولية التي لم أشاهدها في كرة القدم الحديثة منذ سنوات، كما أن الزمالك قدم لزيزو عرضًا جيدًا يجعله الأعلى بين لاعبي الزمالك من حيث الأجر".

وأوضح: "زيزو فكر في أن الزمالك سيمنحه فرصة الانتقال إلى أوروبا وسيجعله لاعبًا أساسيًا في منتخب مصر، لم يفكر في الأموال وإنما فكر في كرة القدم، وضرب مثلًا لكل لاعبي مصر في الإخلاص للمكان الذي صنع اسمه، وأوجه التحية لوالد زيزو صاحب فكر محترف ويفكر لمصلحة نجله".

وتابع: "إدارة الزمالك لم تفكر في الأموال، فلا توجد صفقة أهم من تجديد عقد زيزو، كما أنها رسالة لكل المنافسين أن الزمالك عازم على حصد دوري أبطال إفريقيا، والدوري المحلي للمرة الثالثة تواليًا لأول مرة في تاريخه".

واستطرد ميدو: "الزمالك سيتعاقد مع 3 أو 4 لاعبين أقوياء جدًا سينقلوا الفريق لمكانة جيدة، ثنائي وسط ملعب ورأس حربة وظهير أيمن، بخلاف ما تم التعاقد معه مثل زكريا الوردي وإبراهيما نداي وأحمد أيمن منصور".

واستأنف: "الأهلي أخطر محمود كهربا بأنه هو من سيتحمل قيمة غرامة فيفا، ولا يُمانع من استكمال مشواره مع الفريق، أتمنى حل مشكلته لأنه لاعب جيد جدًا، وأتمنى ألا تؤدي تلك الأزمة إلى نهاية مشواره الكروي".

واختتم: "موقف كهربا ليس سهلًا بل غامضًا، فلا أحد يعلم مصير كهربا في الموسم الجديد، هو حتى الآن موقوف".