أدلى الفرنسي بول بوجبا لاعب وسط يوفنتوس، باعترافات جديدة في التحقيقات التي يخضع لها، بعد اتهامات من شقيقه ماتياس بوجبا باستخدامه السحر لإيذاء مواطنه كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان. 

وينفي بول بوجبا أنه دعا أحد السحرة لإلقاء تعويذة على كيليان مبابي، ويقول إنه مقتنع بأن شقيقه الأكبر ماتياس يتصرف تحت ضغط المبتزين.

هذا ما كشفته جلسة الاستماع الثانية للاعب كرة القدم، والتي تمكنت "franceinfo" من نشرها بشكل حصري.

يجد بوجبا نفسه في قلب قضية محاولة ابتزاز، بحسب قوله، بقيادة بعض أقاربه، بمن فيهم شقيقه الأكبر، وأسند التحقيق في الابتزاز الذي استنكره اللاعب إلى قاضي تحقيق.

أخبر المحققين ذلك، وادعى أن لديه الأدلة لإثبات ذلك، خلال جلسة استماع أخرى مع المحققين حيث يستمر في الادعاء بأنه ضحية محاولة ابتزاز بقيمة 13 مليون يورو من قبل شقيقه ماتياس وأصدقاء الطفولة وعصابة منظمة.

خلال جلسة الاستماع الثانية هذه، في أغسطس، ادعى بول بوجبا أنه دفع أموالًا واستخدم السحر من أجل جمعية إنسانية تساعد الأطفال في إفريقيا، ولم يلقِ تعويذة على نجم مهاجم باريس سان جيرمان، كيليان مبابي، ويوضح أن لديه الوسائل لإثبات ما يقدمه.

يقول بوجبا أيضًا إنه مقتنع بأن شقيقه الأكبر ماتياس يتصرف تحت ضغط المبتزين، عندما وصل إلى تورينو هذا الصيف، كتب له ماتياس في رسالة تلقاها على هاتفه: "سوف تفكر فينا الآن بعد أن تلقيت مكافأة توقيع".

وبحسب التقرير، فقد قام بول بوجبا بتغيير رقم هاتفه مرتين منذ بداية القضية، هربًا من المضايقات التي كان ضحية لها، ولكن دون جدوى.

بالإضافة إلى ذلك، لا يزال المحققون يحاولون تسليط الضوء على هذه اللحظة، عندما زُعم أن مجهولين اقتحموا منزل والدة بول بوجبا، في شهر يوليو، لتكرار التهديدات الموجهة إلى لاعب خط وسط يوفنتوس.

قضية بوجبا حاليًا في يد قاضيي تحقيق ومكتب المدعي العام في باريس، الذي فتح تحقيقًا قضائيًا رسميًا يوم الجمعة في مزاعم بوجبا بأنه ضحية محاولة ابتزاز.

في المقابلة الثانية للشرطة، أخبر بول المحققين أنه يعتقد أن المبتزين الحقيقيين لديهم مستندات على شقيقه ماتياس، ولهذا السبب شارك ماتياس في هذه القضية الغريبة.