أعجب إريك تين هاج المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي بالعقلية التي أظهرها فريقه في المباراة أمام آرسنال، مساء الأحد.

وأشاد تين هاج بثنائي الهجوم أنتوني وماركوس راشفورد، حيث قادا الشياطين الحمر للفوز بثلاثية لهدف أمام آرسنال، على ملعب "أولد ترافورد" بمنافسات الجولة السادسة للدوري الإنجليزي الممتاز.

أهداف مباراة مانشستر يونايتد وآرسنال في الدوري الإنجليزي

وقال تين هاج، مدرب مانشستر يونايتد، في حديث لـ"سكاي سبورتس": "نحن سعداء وراضون بالفوز، وكذلك الأداء ضد فريق جيد حقًا، لقد لعبوا بشكل جيد حقًا".

وأضاف: "روح هذا الفريق، يمكنهم التعامل مع الانتكاسات كما فعلنا، إنه أمر رائع حقًا ويظهر عقليتك، لقد قمنا بالفعل بتحسين ذلك".

وتابع تين هاج: "لدينا الشخصيات المناسبة والآن يتعلق الأمر بالتعاون والتعامل مع النكسات ولكن أيضًا التحسين، علينا أن نحافظ على هدوئنا وأن نبقى متماسكين ونلعب لعبتنا".

وأردف الهولندي: "يمكنك أن ترى أن آرسنال أكثر تماسكًا، لكن روح الفريق لدينا هي التي تحقق لنا الفوز".

وشدد تين هاج: "لا يزال بإمكاننا القيام بالأشياء بشكل أفضل، بالضغط، كانت لدينا خطة جيدة ولكن القادم من زينتشينكو على سبيل المثال، يمنحهم الكثير في خط الوسط، يمكننا أن نكون أكثر اتزانًا على الكرة، لا تتنازل عنها".

اقرأ أيضًا | راشفورد بعد فوز مانشستر يونايتد أمام آرسنال: نفخر بأنفسنا وواجهنا التحدي

وأكمل مدرب مانشستر يونايتد: "عندما تعرضنا للهزيمة في الضغط قاومنا وتعافينا، خاصة في التحولات كنا جيدين".

عن أنتوني وماركوس راشفورد، أفاد تين هاج: "كلاهما لعب بشكل رائع، يمثلان تهديدًا مستمرًا، وأنا أعلم أن هجومنا قوي حقًا، إنهم مبدعون ولديهم السرعة، هذه هي المرة الأولى التي يلعبون فيها معًا وهذا الأداء رائع".

وواصل: "اعتقدت أن الدقائق العشر الأولى كانت أفضل ما لعبناه حتى الآن هذا الموسم، ولكن بعد الهدف الذي تم إلغاؤه لم يكن الأمر جيدًا، ولكن كان لدينا فريق جيد اليوم، جيد روح الفريق، قاتلوا، تعافوا، صنع آرسنال الفرص لكننا سجلنا أهدافا رائعة، كنا رائعين في الشوط الثاني".

واستطرد حول تهديد آرسنال: "لست قلقًا، أعلم أن دفاعنا يمكنه التعامل مع ذلك ولكن لديهم الكثير من الإبداع، كان بإمكاننا القيام بالأشياء بشكل أفضل ولكننا لم نقم بها معًا مثل آرسنال، عندما نتمكن من ذلك سيكون لدينا أفضل سيطرة على المباراة، هذا عمل شاق، وهناك مجال كبير للتحسين.

واسترسل المدرب: "كانت لدينا خطة جيدة، ولم نحصل على كل شيء على أرض الملعب، ولم نتمكن من السيطرة عليها عندما كان ينبغي لنا ذلك، لقد تعرضنا لانتكاسة ونقاوم، وهذا أمر جيد أن أراه، أنا أحب هذه العقلية".

وتابع تين هاج: "آرسنال لعب بشكل جيد لكننا دافعنا بشكل جيد، لم أشعر أبدًا بأنهم سيكسروننا، كان لديهم الكثير من الحركة والإبداع لكننا دافعنا كفريق واحد مع كل 11".

وأصر: "يمكننا أن نحصل على ضغط وتنظيم أفضل، يمكننا التحكم في المباراة أكثر، يمكننا أن نكون أفضل في الاستحواذ مع رباطة جأش أفضل على الكرة، لم نكن معًا لفترة طويلة لذا سنعمل على ذلك".

وعاد تين هاج للحديث عن لاعبه أنتوني متابعًا: "يمكننا أن نجعل السرعة والإبداع معًا، سيكون تهديدًا في الدوري الإنجليزي الممتاز، كنا نفتقد لاعبًا في الجناح الأيمن، جادون سانشو وماركوس راشفورد يمكن أن يلعبا هناك لكنهم يفضلون اليسار لذا لدينا الآن الحلقة المفقودة التي يمكن أن تلعب بشكل جيد على اليمين".

وأكمل: "لقد أدى بشكل جيد ولكن أعتقد أنه يمكن أن يؤدي بشكل أفضل، كان لديه هدف رائع ولكن كل الأهداف كانت أهداف فريق".

وأشار تين هاج: "إنها عملية، عليك رفع المعايير كل يوم، هذا هو مطلبي واللاعبين في فريقنا لديهم هذا الطلب، لدينا العديد من اللاعبين في الفريق الذين فازوا بالألقاب وعليهم تحقيق هذا المعيار، أحصل على الأفضل منهم كل يوم".

وأتم تين هاج: "علينا التفكير في الدوري الأوروبي، اليوم سيكون لدينا احتفال قصير وسيكون التركيز غدًا على المباراة القادمة".