عقد البرازيلي ميكالي المدير الفني للمنتخب الأولمبي، مؤتمرًا صحفيًا، اليوم الأحد، باستاد الإسكندرية للحديث عن معسكر الفراعنة.

وانطلق معسكر المنتخب الأولمبي أول أمس الجمعة، في إطار الاستعداد لخوض التصفيات الإفريقية المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

ويشهد معسكر المنتخب الأوليمبي تواجد 30 لاعبًا تم اختيارهم وأدوا تدريبهم الأول بالإسكندرية وسط أجواء جادة وحماسية.

وقال ميكالي خلال تصريحاته بالمؤتمر الصحفي: "وجود المدربين المصريين في الجهاز الفني مهم للمساعدة والتشاور، أعمل بأقصى درجة من الاحترافية لأحقق حلمي الشخصي وحلم المنتخب الوطني".

وتابع: "اتحاد الكرة سهل الأمور كثيرًا، وأتواصل دائما مع الأندية بشكل مباشر، وكل الأندية رحبت بي، وأتمنى استمرار هذا التواصل لتحقيق الهدف المنشود".

وأضاف: "أي لاعب انضم أو اخترناه للمنتخب الأولمبي خلال تلك الفترة، يتم اختياره بناء على مناقشات مع تياجو مساعدي وكذلك وائل رياض بناء على تقييمات خاصة ومعايير أساسها، فكرة اندماج اللاعبين مع أسلوب وطريقة لعبنا".

طالع أيضًا.. وائل رياض يوضح سبب غياب لاعبي الزمالك عن معسكر المنتخب الأولمبي

وواصل: "أقيم في نفس الفندق مع روي ودائمًا ما يكون هناك تواصل بيننا، نحن نريد تحسين الكرة المصرية وتطويرها بالشكل الأمثل والعمل على تحقيق أهداف المنتخبين الأول والأولمبي".

وأردف: "ما كنت أفعله مع المنتخب البرازيلي أفعل نفس الشئ مع مصر، نريد تحسين بعض النقاط الهامة في الأداء الخاص بكل لاعب، وبدأنا بالفعل تطبيق الأفكار التي نريد تطبيقها في الكرة المصرية، نريد شيئًا كبيرًا من اللاعبين والأندية، واللاعبون يدركون الأفكار التي نريد تحقيقها ولديهم الرغبة بالفعل وأتمنى تحسن اللاعبين في أقرب وقت ممكن، نرغب في بناء فريق قوي".

واستكمل: "نحتاج لاعبين جيدين لتنفيذ ما نريده ولدينا وقتا لرؤية أكبر عدد من اللاعبين، واللاعب المصري يحب الاستحواذ على الكرة مثلما الأمر في البرازيل، ولكننا نريد تغيير الفكر الخاص بالتحرك بدون كرة، كررت كلمة رد الفعل أو الإصرار في محاضرتي مع اللاعبين، نريد تعليم اللاعب الإصرار حتى الوصول إلى هدفه".

واستطرد: "ونحتاج تغيير فكر اللاعبين، وكل لاعب في المباراة يستحوذ على الكرة 3 دقائق فقط، وبقية المباراة لا يستحوذ على الكرة لذلك أريد تعليم اللاعب المصري كيفية التحرك بدون كرة، وماذا يفعل عندما لا تكون الكرة في حوذته".

واختتم: "إن شاء الله سنجد محمد صلاح جديد، لن أتحدث عن لاعب أعجبني على المستوى الفردي، ولكننا نريد أن يظهر محمد صلاح جديد من المنتخب الأولمبي في كل المراكز وليس في مركز الهجوم فقط".