علق مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر سيتي، إيرلينج هالاند، على أزمة نادي بايرن ميونخ ومهاجمه السابق، روبرت ليفاندوفسكي، قبل الرحيل إلى برشلونة في الميركاتو الصيفي الماضي.

ونشب خلاف شديد بين ليفاندوفسكي ومسئولي بايرن ميونخ، حيث عبر البولندي عن شعوره بعدم الاحترام من قبل النادي الألماني بسبب تفاوضهم مع هالاند وعندما فشلت الصفقة حاولوا التمديد معه وهو ما رفضه.

وانتقل ليفاندوفسكي إلى برشلونة في سوق الانتقالات الصيفية بمقابل 45 مليون يورو بعد حرب إعلامية بينه وبين بايرن ميونخ لأسابيع بدأت منذ الجولة الأخيرة من الدوري الألماني في الموسم الماضي.

اقرأ أيضًا | أحمد دياب يعلق على أزمته مع مرتضى منصور.. ويكشف حقيقة انتقال بوبو وعمر كمال إلى الأهلي والزمالك

حسن صالح حميديتش

وتحدث هالاند عما حدث مع ليفاندوفسكي في حوار مع شبكة "Via Play"، وقال: "لا أعرف عدد الأهداف والألقاب التي حققها روبرت مع بايرن ميونخ، لكنني أشعر حقًا ببعض الأسف تجاهه، لقد شعرت بعدم الاحترام".

وأضاف: "لكنني أرى أنها كانت فرصة أمام ليفاندوفسكي للبحث عن تحدٍ آخر في مكان جديد".

واعترف بايرن ميونخ من خلال المدير الرياضي، حسن صالح حميديتش، بمفاوضاتهم لضم هالاند، وقال: "كانت هناك محادثات، لكن لم تسير بالشكل المثالي بين الطرفين، لهذا هو الىن في مانشستر سيتي ولدينا لاعبون آخرون".

ورد والد هالاند على ما حدث خلال اللقاء، وقال: "لقد كان هناك اهتمامًا من بايرن ميونخ، أفهم أنهم كانوا يريدون تدعيم أنفسهم ولكن في النهاية لم ينته الأمر كما يريدون، كانوا سيقولون إنه لم يكن هناك أي شيء، لأن لديهم بالفعل أفضل مهاجم".

وأتم: "لقد انتقل هالاند إلى مانشستر سيتي، قام ليفاندوفسكي أيضًا بتغيير ناديه، فهو في مغامرة جديدة مع برشلونة، بايرن ميونخ سيبقى بدون انتقال إيرلينج إليه ولم يعد لديهم المهاجم الذي كان يعتمدون عليه في مركز 9 لثمانية مواسم متواصلة".