تحدث تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة عن استمرار ميراليم بيانيتش، وامتدح إريك جارسيا، قبل المباراة أمام إشبيلية.

ويحل برشلونة ضيفًا على إشبيلية غدًا السبت في منافسات الليجا، على ملعب "رامون سانشيز بيزخوان.

وفي المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة، قال تشافي عن مواجهة إشبيلية: "سيكون الأمر أكثر قوة وعدوانية وصعوبة... إنه فريق يشبه الحرباء، إنهم أبطال".

وعن وضع مدرب إشبيلية جولين لوبتيجي مع احتلال الفريق للمركز الـ 15 بالليجا هذا الموسم، أكد تشافي: "إشبيلية استحق أكثر من ذلك بكثير، لوبتيجي يتمتع بشخصية كبيرة، لقد أبلى بلاءً حسنًا حيث ذهب، لكن الناس يحكمون بالنتائج، الناس ليس لديهم ذاكرة، إنهم يعيشون في الوقت الحاضر".

وسُئل تشافي عن إمكانية عدم تحقيق برشلونة لأي لقب، وأكد: "سنفكر أننا فزنا، وإذا لم ننتصر، فسنواجه الأمر، الآن علينا أن نكون إيجابيين".

طالع قائمة برشلونة لمواجهة إشبيلية في الدوري الإسباني

وبشأن صفقات أندية الدوري الإنجليزي الممتاز، شدد تشافي: "لديهم قوة شرائية أكبر وميزانية أكبر، لقد أنفقنا على مسألة الرافعات المالية، هم لديهم المال، الوضع أكثر إفادة للدوري الإنجليزي من الليجا".

ومع بقاء ميراليم بيانيتش بعد الحديث عن إمكانية مغادرته، أفاد تشافي: "سيكون الأمر صعبًا على الجميع، لكن من حيث المبدأ أنا أعول عليه ... من حيث المبدأ".

في بداية فترة الانتقالات، قال المدرب بالفعل إنه يمتلك خيارات في منتصف الملعب، رغم أنه بعد ثلاث مباريات في الدوري، لم يلعب بيانيتش دقيقة واحدة، مع وجود الكثير من المنافسة في خط الوسط، إلا أنه قد لا يكون دور اللاعب واضحًا جدًا في فريق البلوجرانا هذا الموسم.

وأتم بشأن إريك جارسيا: "لم يتغير شيء، إنه أدائه، إنه يمنحني الأمان، يعيش 90 دقيقة بطريقة مذهلة، يمكن أن يكون قائدًا، يتدرب جيدًا دائمًا، عليك أن تصحح له بعض الأمور قليلاً، لاعب منافس".