تحدث تشافي هيرنانديز، المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني عن فرص جيرارد بيكيه وجوردي ألبا في المشاركة مع البلوجرانا، في ظل تقدمهم في العمر وإبرام تعاقدات جديدة.

وظهر تشافي خلال مؤتمر صحفي خاص بمباراة برشلونة وإشبيلية المقرر خوضها غدًا السبت في منافسات الدوري الإسباني "الليجا".

وقال تشافي: "القرار تقني، يلعب أحد عشر لاعبًا بالإضافة إلى خمسة تغييرات، لا يستطيع الجميع اللعب، اللاعب الذي هو في أفضل مستوى سيلعب، هكذا كان الأمر طوال حياتي، أفهم أنهما (بيكيه وألبا) ... لكنهما يساعدانني كثيرًا، سواء كانا يلعبان أم لا".

وأضاف: "أريد ألبا هنا، كقائد، كشخص تربطني به صلة جيدة، سيساعدنا سواء لعب أم لا، لم أعتقد أبدًا أنه سيغادر الفريق، ستكون هناك مباريات وفرص ليشارك".

وتابع تشافي: "ألبا لاعب آخر في الفريق، سيساعدنا، سيكون مهمًا، يجب أن يكون مفتاحًا بسبب أقدميته وخبرته، سيلعب بالتأكيد، أنا سعيد بوجوده".

اقرأ أيضًا | فيديو | ألونسو وبيليرين يشاركان في تدريبات برشلونة قبل مواجهة إشبيلية

وشدد: "لا يوجد لاعب يزعجني، اللاعب الأفضل سيلعب، نحن لا ننظر إلى العمر والاسم والألقاب .. فقط الأداء والفريق يستفيد".

وعن قلة مشاركة اللاعبين مع تقدمهم في السن كما حدث معه سابقًا، أكد تشافي: "هذا يحصل للجميع، سيحصل حتى لبيدري حينما يبلغ من العمر 34 عامًا، هذه سنة الحياة، ليس من السهل تحديد اللحظة".

وأوضح: "على سبيل المثال، كان لدي عرض للاستمرار في النادي لمدة ثلاث سنوات أخرى، في سن 35، لكنني فهمت أنها كانت اللحظة، إنه قانون الحياة".

وأتم الحديث مشيرًا إلى بيكيه: "أراه هادئًا، ويعمل بشكل جيد، خاصة هذا الأسبوع، بالأمس أجرى تدريبًا إيجابيًا للغاية وسيساعدنا، لا يوجد لاعب يزعجني، أما بالنسبة لحياته الشخصية، نحاول أن نجعله سعيدًا، على صعيد كرة القدم، لا شكاوي، سيكون مفيدًا جدًا لنا".