علّق المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا، المدير الفني لنادي آرسنال، على رحيل هيكتور بيليرين، وعودته إلى برشلونة، بعد 11 عامًا.

وكان بيليرين قد قام فسخ تعاقده مع آرسنال، ليعود الإسباني إلى برشلونة من جديد، بعد الرحيل في 2011، بعقد مدته عام حتى 30 يونيو 2023.

وقال أرتيتا في تصريحات للموقع الرسمي لناديه: "لقد اتصل بي في وقت متأخر من الليلة الماضية وكان الأمر أشبه بمحادثة اعتدنا إجراؤها عندما كنا زملاء في الفريق وأصدقاء حميمين حقًا".

وأضاف: "إذا استبعدت أنني أصبحت مدربًا، فسأعود إلى هذه العلاقة أيضًا، أنا أحب هيكتور حقًا، وأحب ما فعله للنادي، إنه شخص لدي مشاعر قوية تجاهه وأتمنى له كل التوفيق لأنني أعلم أن اللعب هناك هو أحد أحلامه".

اقرأ أيضًا - توخيل: أوباميانج مؤهل لكسر لعنة الرقم 9.. وسعداء لعدم اختياره القميص الأحمر

وواصل: "آمل أن يتمكن من تحقيق حلمه والعودة إلى مسيرته المهنية، هو لا يزال صغيرًا جدًا ولديه الكثير الذي يمكنه القيام به".

واختتم تصريحاته بالحديث عن انتقال أوباميانج إلى تشيلسي: "أنا متأكد من أنه اتخذ هذا القرار لأنه يريد التغيير مرة أخرى والعثور على أفضل ما يمكن لمستقبله، ونحن هنا نتمنى له كل التوفيق".

وكان تشيلسي قد أعلن بعد منتصف الليل، تعاقده مع أوباميانج قادمًا من برشلونة مقابل 12 مليون يورو، بعقد مدته عامين مع خيار التمديد لعام ثالث.

وكان أوباميانج انضم إلى برشلونة في يناير الماضي قادما من أرسنال وتألق معه بالدور الثاني، إذ سجل 13 هدفًا في 23 مباراة.

ولكن المهاجم صاحب الـ 33 عامًا اكتفى بالظهور في 8 دقائق فقط من أصل 3 مباريات رسمية خاضها برشلونة هذا الموسم، بعد أن خسر أوباميانج مركزه الأساسي لصالح البولندي روبيرت ليفاندوفسكي.

وخاض اللاعب صاحب الـ33 عاما مع أرسنال 163 مباراة سجل خلالها 92 هدفا وصنع 21 آخرين، وتوج بلقب هداف الدوري الإنجليزي مع أرسنال في موسم 2018-2019 كما ظفر بكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الدرع الخيرية.