شدد المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا، المدير الفني لنادي آرسنال، على صعوبة ملاقاة مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي.

ويستعد آرسنال لملاقاة مانشستر يونايتد، مساء الأحد 4 سبتمبر 2022، على ملعب "أولد ترافورد"، وذلك ضمن لقاءات الجولة السادسة من الدوري الإنجليزي الممتاز، وتنطلق المباراة في تمام الساعة الخامسة والنصف بتوقيت القاهرة، السادسة والنصف بتوقيت مكة المُكرمة.

وقال أرتيتا: "كل المباريات دائمًا صعبة في الدوري الإنجليزي الممتاز، يوجد اختبار كل أسبوع، كل خصم تلعب ضده يكون بمثابة تحدٍ فعلًا، وأنا لا أتوقع أي شيء مُختلف في مباراة الأحد ضد مانشستر يونايتد".

وأضاف: "أهمية الفوز في أولد ترافورد؟ إنه ليس شيئًا جديدًا، لقد فعلنا ذلك من قبل، وعلينا أن نفعل ذلك مرة أخرى وعلينا أن نؤمن من اليوم أننا قادرون على الذهاب إلى هناك واللعب بالطريقة التي نريدها في المباراة".

وواصل: "عندما تنظر إلى الفريق الذي لديهم، واللاعبون الذين تعاقدوا معهم والمال الذين أنفقوه، فليس من المستغرب - أنهم سيفوزون بالكثير من المباريات، يُخبرك تاريخ مانشستر يونايتد أن هذا سيحدث، إنهم منافس كبير، ونحن نعلم ذلك وسوف نتنافس معهم".

اقرأ أيضًا - نبأ صادم.. أرتيتا يعلن مدة غياب محمد النني عن آرسنال للإصابة

وأردف مُتحدثًا عن ذكريات التنافس مع مانشستر يونايتد: "عندما كنت أصغر سنًا شاهدته على التلفاز، أشاهد التنافس والمباريات الخاصة بين الفريقين، من الواضح أنه كلاعب، الفوز شعور جميل وهو ملعب رائع، الذهاب إلى هناك والاستمتاع بالمباراة كفريق".

وسُئل أرتيتا عن أكثر ما يفخر به بعد المباريات الخمس الافتتاحية في البريميرليج: "نحن نعمل بجد، ثم يتم مُكافأتنا على ذلك، علينا أن نواصل القيام بذلك، إذا واصلنا القيام بالأشياء البسيطة بشكل صحيح وحافظنا على مستويات الطاقة والإيمان والحماس التي لدينا، فسوف نستمر في اللعب بشكل جيد".

وعن موقف زينشينكو من المشاركة ضد مانشستر يونايتد: "ربما يكون بحاجة إلى بعض الوقت، سنرى حالته".

اقرأ أيضًا - بعد عودته من روما.. آرسنال يتخلص مجددًا من مايتلاند

وتابع: "لياقة رامسديل وأوديجارد؟ يتم تقييم هذين الاثنين، وسنرى المزيد غدًا، نحن نأمل أن يتمكنوا من التدريب مع الفريق، لسوء الحظ مع زينشينكو لم يكن الأمر كذلك، فقد غاب عن مباراتين ولم يتمكن من التدريب مع الفريق حتى الآن".

واختتم تصريحاته ردًا على ما إذا كان فريقه لديه عدد كافٍ من اللاعبين للعب في الدوري الإنجليزي والدوري الأوروبي: "يوجد لاعبين جيدين مُتاحين لديّ، لا يوجد شيء آخر يمكننا القيام به، لدينا أكاديمية أيضًا يجب علينا استخدامها، وسنحاول الاستفادة من اللاعبين بأفضل طريقة ممكنة".

يُذكر أن آرسنال يتواجد في صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 15 نقطة، مُحققًا العلامة الكاملة بعد أن فاز في مبارياته الخمس الأولى بالبريميرليج.