كشف الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي عن تطورات حالات لاعبيه المصابين، في حديثه قبل المباراة أمام إيفرتون المقرر خوضها غدًا السبت.

ويحل ليفربول ضيفًا على إيفرتون بديربي الميرسيسايد، ضمن مباريات الجولة السادسة للدوري الإنجليزي الممتاز.

وفي حديثه خلال المؤتمر الصحفي للمباراة، قدّم كلوب تحديثات بشأن لاعبيه المصابين.

وينتظر ليفربول مزيدًا من التشخيص بشأن إصابة جوردان هندرسون في أوتار الركبة والتي أبعدت القائد عن ديربي ميرسيسايد، لكن ديوجو جوتا على وشك العودة.

وقال المدرب الألماني: "بالنسبة لهندرسون، لا شيء حتى الآن، نحن ننتظر نتيجة الفحوصات، لم نعرف بعد، إنه بالتأكيد خارج المباراة، لكن لا نعرف مدة غيابه، سألته قبل مجيئي إلى هنا ولم نحصل على نتيجة بعد".

وعن ديوجو جوتا، أفاد كلوب: "من المحتمل أن يكون ديوجو موجودًا أيضًا (غدًا)، تدرب أمس لأول مرة وسيفعل ذلك اليوم".

وأستطرد: "يجب أن أتخذ قرارًا، هل يعقل أن نشركه بالفعل أم لا؟ ولكن إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي يكون لدينا فيها خمسة مهاجمين - يبدو الشعور مثل عيد الميلاد المجيد!".

اقرأ أيضًا | بالمواعيد | مباريات ليفربول في شهر سبتمبر.. صدام ضد تشيلسي و4 مواجهات قوية

وأكمل كلوب بشأن الثنائي كيليهر وتياجو ألكانتارا: "كيليهر يقترب أكثر فأكثر، وتياجو ألكانتارا هو الأقرب بين جميع المصابين (للعودة)، أعتقد أنه سيكون في بداية الأسبوع المقبل في تدريب الفريق".

وعن كالفين رامزي، علّق: "كالفين رامزي لا يزال بعيدًا عن المشاركة، ولكنه يقترب أكثر فأكثر، بالنسبة له كان شيئًا ما في ظهره، شيئًا له علاقة بالعمر والنمو وهذه الأشياء. لم يتدرب معنا الآن بشكل صحيح، لكنه يقترب".

وبشأن نابي كيتا، وتشامبرلين أوضح مدرب ليفربول: "إنها إصابة عضلية وسيغيب لفترة من الوقت، وتشامبرلين نفس الأمر".

وأكد يورجن كلوب أن إبراهيما كوناتي يجب أن يعود إلى التدريبات في فترة التوقف الدولي القادمة.