كشف البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، سبب اختيار مواجهة النيجر وليبيريا، خلال المعسكر المُقبل.

ومن المقرر انطلاق معسكر منتخب مصر في الفترة من 13 حتى 27 سبتمبر المُقبل، على أن يتم الإعلان عن أسماء المحترفين يوم 4 سبتمبر.

وقال فيتوريا خلال تصريحاته بالمؤتمر الصحفي، اليوم الأربعاء: "المعسكر المُقبل سيكون هناك عناصر إمكانياتها مختلفة، وهناك لاعبون بذلوا مجهودًا كبيرًا في الفترة الماضية ولن يكونوا في أفضل حالتهم، المهم أن نواجه فرق إفريقيا ونحتك بها".

وأضاف: "كان مخطط أن نواجه الأرچنتين، ولكن الاتفاق لم يكتمل، والمهم حاليا أن نحتك بفرق من القارة السمراء، وأتعامل مع المدربين البرتغاليين في مصر مثلما أتعامل مع كل المدربين في الدوري".

وواصل: "هدفنا هو أن نضع خطة لتفادي إجهاد اللاعبين، استطعنا عمل أچندة جيدة متوازنة مع الموسم الجديد، ومعروف الدوري الجديد متى سيبدأ ومتى سينتهي".

وعن تواجد مدرب مصري في الجهاز المعاون، علق فيتوريا: "لن أضم مدربًا لمجرد أن يكون متواجدًا فقط سواء مصري أو غيره، لا بد أن يكون إضافة، أريد مواصفات معينة وأهم شيء الصفات الشخصية لأنني سأتعامل معه، ولن أضم مدربًا لسد خانة، وهذا الأمر ما زال محل نقاش مع اتحاد الكرة".

طالع أيضًا.. قائمة منتخب مصر من المحليين في معسكر سبتمبر.. فيتوريا يضم خماسي الأهلي وغياب تام للاعبي الزمالك

وأردف المدرب البرتغالي: "نفكر على المدى البعيد؛ ولذلك عيني دائمًا على منتخبات الشباب، وكل اللاعبين تحت المتابعة، المعيار الأول للاختيار إنه يكون عنده الإمكانيات والقدرات".

وواصل: "وهناك 4 مبادىء أخرى لابد أن نضعهم في اعتبارنا، أولًا حب البلد، ثانيًا احترام الزملاء واحترام العمل الجماعي، ثالثًا التعاون بين كل الأندية مع المنتخب، ورابعًا اللعب الجيد مع الأندية والمنتخبات".

وبسؤاله عن أسباب ضم لاعبي الأهلي للقائمة، قال فيتوريا: "لإنهم لاعبين أصحاب خبرات، المنتخب فيه 11 لاعب جديد، فكان لابد من تواجد العناصر أصحاب الخبرات، وأتمنى فترة الراحة التي حصل عليها لاعبي المارد الأحمر،تساعد في إنهم يعودوا لمستواهم، أحتاج لمشاهدة إمكانيات اللاعبين القدامى".

واستطرد: "المحترفون المصريون أقل من منافسينا الأفارقة، وهذه مشكلة ولكن هناك حل، وهو إننا نطور أداء المنافسات المحلية، وحل أخر هو تجهيز لاعبين صغار ونساعدهم على الاحتراف في أوروبا".