يحل ليفربول اليوم الأربعاء ضيفًا على نيوكاسل، في ملعب سانت جيمس بارك، ضمن الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي الممتاز في تمام التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة.

ليفربول يسعى لمواصلة صحوته بالفوز الثاني على التوالي، بعد اكتساح بورنموث بتسعة أهداف، حيث يواجه نيوكاسل الذي يبلي بلاءً حسنًا هذا الموسم مع المدرب إيدي هاو.

مباشر بالفيديو | مباراة ليفربول ونيوكاسل في الدوري الإنجليزي

مباراة نيوكاسل من المواجهات المفضلة لـ محمد صلاح، حيث يمتلك النجم المصري أرقامًا جيدة أمام الماكبايس.

النجم المصري هذا الموسم تمكن من تسجيل هدفين وصناعة هدف في 4 مباريات، ويسعى بالتأكيد للتهديف أمام نيوكاسل، بعدما لم يشارك في أي هدف سواء بالتسجيل أو الصناعة رغم تسجيل فريقه 9 أهداف امام بورنموث.

محمد صلاح أمام نيوكاسل، غاب عن بعض المباريات للإصابة، وبعضها شارك كـ بديل،، ولديه ذكريات سيئة أيضًا بسبب الإصابات، لكن رغم كل ذلك، تمكن من تسجيل 6 أهداف وصناعة هدف خلال 8 مباريات.

طالع أيضًا.. تعرف على معلق مباراة ليفربول ونيوكاسل اليوم في الدوري الإنجليزي

ماذا قدم محمد صلاح في جميع مبارياته أمام نيوكاسل؟

أولى مباريات محمد صلاح أمام المكابايس، كانت مطلع أكتوبر 2017، وشارك النجم المصري خلالها كـ بديل، لـ تشامبرلين في الدقيقة 84 لأنه كان عائدًا من إصابة، وانتهت المباراة حينها بالتعادل 1/1.

أما ثاني المباريات، وهي التي شهدت الهدف الأول لـ مو، كانت في مارس 2018، عندما سجل محمد صلاح الهدف الأول في الفوز بثنائية نظيفة على ملعب أنفيلد رود، قبل أن يتكفل زميله ساديو ماني من إضافة الهدف الثاني.

ثالث مواجهة لـ محمد صلاح أمام نيوكاسل، كانت في ديسمبر 2018، عندما سجل هدفًا من ركلة جزاء، وصنع آخر في الفوز برباعية نظيفة على ملعب سانت جيمس بارك.

في مباراة الإياب من ذلك الموسم، رابع المواجهات، وتحديدًا يوم 4 مايو 2019، فاز ليفربول بثلاثية مقابل هدفين، وسجل محمد صلاح هدف الريدز الثاني في تلك المباراة، لكنه غادرها في الدقائق الأخيرة على نقالة متأثرًا بإصابة قوية في الكتف، أبعدته بعد ذلك عن مباراة برشلونة في ملعب أنفيلد، بإياب دور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا.

في سبتمبر 2019، سجل محمد صلاح في فوز ليفربول على نيوكاسل 3/1، يوم 14 من ذلك الشهر، عندما اختتم ثلاثية الريدز بعد أن سجل زميله ساديو ماني ثنائية.

بنفس النتيجة، فاز ليفربول في الإياب، يوليو 2020، لكن محمد صلاح شارك في تلك المباراة كبديل في الشوط الثاني، ولم يسجل أو يصنع.

في ديسمبر 2020، انتهت مواجهة الفريقين بالتعادل السلبي، وشارك محمد صلاح في تلك المباراة كـ بديل، ولم يتمكن من التسجيل أو الصناعة.

في أبريل 2021، سجل محمد صلاح هدفًا في التعادل مع نيوكاسل بملعب أنفيلد عندما تقدم في الدقيقة 4، لكن الهدف القاتل لـ جوزيف ويلك، حرم ليفربول من الفوز.

في ديسمبر 2021، قاد محمد صلاح ليفربول للفوز على نيوكاسل بثلاثية مقابل هدف، رغم التأخر في النتيجة.

وفي أبريل الماضي، كانت آخر المواجهات، والتي شارك فيها محمد صلاح كـ بديل أيضًا، بسبب تأثره بإصابة.