قدمت فرانس إنفو، معلومات جديدة من مصادر الشرطة ليلة الأحد في القصة الاستثنائية للفائز بكأس العالم في فرنسا ولاعب خط وسط يوفنتوس بول بوجبا.

بوجبا أبلغ محققي الشرطة أن شقيقه ماتياس كان جزءًا من جهود متضافرة لابتزازه مقابل 13 مليون يورو.

ظهر الأمر يوم أمس من خلال نشر مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي لماتساس بوجبا، الذي ادعى أنه كان يدور حول فضح أمر كبير عن شقيقه وكيليان مبابي ورافاييلا بيمنتا.

وأعقب هذا الإعلان من قبل المهاجم يوم الأحد ببيان رسمي من معسكر بول بوجبا، أكد أن لاعب مانشستر يونايتد السابق يتعرض حاليًا لمحاولة ابتزاز.

ومنذ ذلك الحين تم التأكيد على أن المدعين الفرنسيين فتحوا تحقيقا في احتمال "محاولة الابتزاز من قبل عصابة منظمة".

ثم انتقل ماتياس بوجبا إلى وسائل التواصل الاجتماعي وادعى أن وسائل الإعلام كانت تحاول تدوير الأشياء وأن شقيقه قد كذب على السلطات الإيطالية.

لكن فرانس إنفو نشرت الآن تفاصيل تتعلق بالتحقيق الفرنسي، وهي مذهلة.

خلال مقابلات مختلفة مع السلطات، قال بول بوجبا إنه حوصر من قبل أصدقاء الطفولة ورجلين مقنعين مسلحين ببنادق هجومية خلال حادث في باريس، وطلبت عصابة منه 13 مليون يورو، وشقيقه ماتياس بوجبا كان جزءًا منها.

يدعي بطل العالم 2018 أنه ضحية تهديدات ومحاولة ابتزاز من أخيه الأكبر وأصدقاء طفولته.

أخبر بول بوجبا محققي قسم الجريمة المنظمة أنه حوصر مؤقتًا من قبل أصدقاء الطفولة ورجلين مقنعين مسلحين ببنادق هجومية.

وبحسب قوله، طلبت العصابة منه 13 مليون يورو وقامت بترهيبه عدة مرات منذ ذلك الحين، بما في ذلك مركز تدريب يوفنتوس في تورينو، حيث أخبر الشرطة أنه تعرف على شقيقه ماتياس بوجبا من بين المشتبه بهم.

بين 25 و29 مارس، عندما استضاف المنتخب الفرنسي كوت ديفوار وجنوب إفريقيا في مباريات ودية، انتهز بول بوجبا الفرصة لزيارة عائلته.

يُزعم بعد ذلك أن الأصدقاء أخذوه إلى شقة في باريس، حيث ألقوا باللوم عليه لعدم مساعدتهم مالياً منذ أن أصبح لاعباً محترفاً.

ومن بين هؤلاء، طلب رجلان مسلحان 13 مليون يورو مقابل "الخدمات المقدمة"، زاعمين أنهما قاما بحمايته بسرية لمدة 13 عامًا.

أكد بوجبا للمحققين أنه شاهد مبتزيه عدة مرات، لا سيما في أبريل في مانشستر، ثم في يوليو بمركز تدريب يوفنتوس في تورينو.

في تورينو تعرف على شقيقه ماتياس، الذي تربطه به علاقة صعبة، من بين الأشخاص الذين يتهمهم بترويعه.

بعد هذه الحلقة، تواصل بول بوجبا مع محامي ناديه الذين قرروا إبلاغ الشرطة.

وأوضح لاعب يوفنتوس خلال المقابلات التي أجراها مع الشرطة لمحققين من المديرية المركزية للشرطة القضائية أنه كان على الدوام قريبًا من أصدقاء طفولته وأنه لم يتردد أبدًا في مساعدتهم ماديًا عندما كانوا في حاجة، حتى يناير الماضي، عندما طرد صديقه من منزله الذي كان يستضيفه في مانشستر.

لقد فعل ذلك لأنه أدرك أن هذا الشخص قد استخدم بطاقته الائتمانية لسرقة 200 ألف يورو منه.

المحققون، وفقًا لوسائل الإعلام، يفهمون أن كيليان مبابي مرتبط بالقضية فقط من خلال بول بوجبا، مشيرًا إلى حقيقة أن مبتزيه أرادوا تشويه سمعته وبالتالي الضغط عليه لدفع المزيد من خلال نشر رسائل كاذبة بما في ذلك أنه كان سيطلب طبيبا ساحرا من داخل دائرة عائلته ليلقي تعويذة على كيليان مبابي، الأمر الذي نفى اللاعب صحته.