أرجعت صحيفة "IDiski Times" الجنوب إفريقية سبب مشاركة النادي الأهلي في بطولة دوري أبطال إفريقيا إلى مواطنه ومدرب الفريق الأول لكرة القدم السابق، بيتسو موسيماني.

ورحل موسيماني عن تدريب الأهلي في شهر يونيو الماضي، بعد خسارة لقب دوري أبطال إفريقيا وقاد الفريق لفترة المساعد، سامي قمصان، قبل تعيين ريكاردو سواريش مدربًا للمارد الأحمر.

عانى الأهلي بعد رحيل موسيماني ولكن الفريق تأهل بفضله إلى بطولة دوري أبطال إفريقيا بعدما جمع 40 نقطة في الدور الأول في الدوري المصري وهو المعيار في اختيار الفرق المشاركة في المسابقة القارية.

اقرأ أيضًا | ميدو: أعتذر عن صورتي مع الخطيب لسبب واحد.. ويجب أن يتصالح مع مرتضى منصور

ريكاردو سواريش

كانت لائحة الاتحاد المصري لكرة القدم أن يختار المشاركين في دوري أبطال إفريقيا وفقًا لترتيب الفرق بعد الدور الأول وكان الأهلي برصيد 40 نقطة بالمركز الثاني خلف الزمالك الذي توج بالبطولة، وكان بيراميدز هو المتضرر من القرار لإنهاءه الموسم في المركز الثاني.

وترى الصحيفة أن لولا هذه النقاط لم يكن للأهلي أن يشارك في دوري أبطال إفريقيا خاصة وأن الفريق مع سواريش لم يحقق سوى 27 نقطة بعد خسارة الأمس وفقد فرصة التواجد في مركز الوصافة عقب الخسارة أمام طلائع الجيش بهدف نظيف.

المدرب البرتغالي كان في مسئولية تدريب الفريق في 12 مباراة في بطولة الدوري المصري لكنه فاز بست مباريات فقط، ومن المفترض أن يرحل عن الأهلي مع نهاية الموسم.

ورد موسيماني على تقرير الصحيفة الجنوب إفريقية، وقال عبر "تويتر": "الحمد لله، لم أكن الوحيد الذي ساهم في ذلك، يجب أن نشكر اللاعبين والجهاز الفني ومجلس الإدارة والجماهير".