تحدث ريكاردو سواريش المدير الفني للنادي الأهلي عن الهزيمة التي تعرض لها فريقه أمام طلائع الجيش في اللقاء الذي جمعهما بالدوري المصري.

وسقط الأهلي في فخ الهزيمة أمام طلائع الجيش بهدف وحيد خلال المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم ضمن منافسات البطولة المحلية.

وقال سواريش في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة: "المباراة كانت متوازنة، الفرص التهديفية لكلا الفريقين قليلة، حدث من عندنا خطأ، ومباراة اليوم هي من المواجهات التي إذا سجل فيها فريق يفوز".

وأكمل: "يجب أن أقدر اللاعبين الشباب، جميعهم عملوا بجد، ولكن كانت مباراة ضعيفة للفريقين، أحيي الخصم أنه سجل هدفًا ونحن لم نُسجل".

وتابع: "نعمل مع اللاعبين الصغار لتجهيزهم للمستقبل، صعب أن يؤدوا مباراة أصعب من ذلك لأن أعمارهم صغيرة، ولكن حسب الظروف اللاعبين يتطورون ويحصلون على خبرات لكي يكونوا أفضل في المستقبل، ولا يجب أن ننسى أن ندعمهم، وأنا سأظل أدعمهم لأنهم عملوا بجهد كبير".

طالع | ترتيب الدوري المصري بعد خسارة الأهلي أمام طلائع الجيش

وأردف: "قبل أن أتولى المسؤولية لم يتدربوا سوى 12 أو 13 تدريبًا، ما أطلبه منهم يحاولون تنفيذه على أكمل وجه، والدقائق التي يشاركون فيها على مستوى كرة القدم الاحترافية تجهزهم ليكونوا أفضل في المستقبل".

وأضاف: "في المباراة السابقة ميكيسوني أدى بشكل جيد مثلما لاحظ الجميع وساهم في الفوز، ولكي نوضح بعض الأمور نحن نلعب كل 3 أيام، في وقت سابق قلت إننا لكي ندفع بلاعبين صغار يجب أن نختار توقيت مشاركتهم، لم يكن يصح أن أدفع باللاعبين الصغار في فترة لعب مباريات كل 3 أيام".

وواصل مدرب الأهلي: "كان شيء عنيفًا جدًا أن نضمهم في هذا التوقيت، الوقت لم يكن مناسب أن يشاركوا باستمرار، وكانت هناك خطورة أخرى وهي الخوف من تعرضهم للإصابة".

وأوضح: "يجب أن تكون هناك ظروف معينة لمشاركة اللاعبين الصغار ليخرجوا كل ما عندهم، ولكن لأننا نمتلك 10 لاعبين صغار وإضافة لهم 6 آخرين، لم يكن في الإمكان توفير الظروف المثالية لهم، ولكن يجب أن نستفيد منهم عن طريق الحصول على الثقة".

وبسؤاله عن مشاركة لويس ميكيسوني: "سؤال غير منطقي، اللاعبون الأفضل من ناحية الجاهزية هم من يشاركون، لو دفعت باللاعبين الصغار كل مباراة وتعرضوا لإصابات سيكون السؤال مختلفًا وهو لماذا تحمل اللاعبين الصغار كل هذا الحمل".

واختتم: "نحن نستخدم التكنولوجيا وهناك لاعبين وارد أن يتعرضوا لإصابة، وأنا حزين من أجل جماهير الأهلي، لأنهم يريدون أن نكون أفضل، ونحن نرغب في ذلك".