حذر إريك تن هاج، هاري ماجواير، من أن شارة قيادة مانشستر يونايتد لا تقدم له أي ضمان للمشاركة في المباريات كأساسي بشكل منتظم.

ومن المتوقع أن يحافظ تين هاج على ثقته مع رافاييل فاران وليساندرو مارتينيز في زيارة السبت إلى ساوثهامبتون، بعد أن لعب الثنائي جنبًا إلى جنب وساهما في فوز مانشستر يونايتد الأول هذا الموسم وذلك خلال مواجهة ليفربول الإثنين الماضي.

وهذا يعني أن برونو فرنانديز من المرجح أن يستمر كقائد للفريق في مباراة الغد، حال عدم مشاركة ماجواير، مثلما حدث أمام الريدز.

عندما قيل لتين هاج أن احتمال عدم لعب قائد فريقه كان موقفًا محرجًا وموضوعًا للنقاش، قال الهولندي: "نعم لكن هذا لا يعني أنك عندما تكون قائدًا، فأنت مؤهل للعب دائمًا، خاصةً عندما يكون لديك أيضًا فاران في فريقك".

وردًا على سؤال عما إذا كان سيفكر في تعيين قائد جديد، أضاف تين هاج في تصريحات نشرتها صحيفة "جارديان" الإنجليزية: "لا أفكر في ذلك الآن، نحن لم نفعل ذلك سوى مباراة واحدة (عدم مشاركة ماجواير ومنح شارة القيادة لـ برونو)".

وواصل: "لدينا مجموعة قيادية وهاري واحد منهم وبرونو واحد منهم، قام برونو بعمل جيد كقائد، لقد كان قدوة أمام ليفربول ويجلب الكثير من الطاقة للفريق، داخل وخارج الملعب".

تم وضع فاران في برنامج تدريبي فردي خلال فترة ما قبل الموسم في محاولة لتعزيز لياقته البدنية بعد أن عانى من إصابات الموسم الماضي وبدأ على مقاعد البدلاء في أول هزيمتين أمام برايتون وبرينتفورد.

اقرأ أيضًا.. أنتوني لـ أياكس بعد مفاوضات مانشستر يونايتد: اسمحوا برحيلي بأعلى عرض ممكن

لكن تين هاج أعرب عن سعادته بأداء الفرنسي الفائز بكأس العالم، أمام ليفربول وقال إنه سعيد باستدعاء مدافع له مكانته".

واستمر: "فاران لديه مكانة هائلة، في فترة ما قبل الموسم اتخذنا قرارًا بإعادة تأهليه جسديًا لذلك كانت بدايته بطيئة بعض الشيء".

وأكد: "لقد كان لائقًا في المباريات الأولى ولكن في الفترة الأولى من التحضير للموسم لم يكن دائمًا هكذا، لذلك نحن سعداء لأننا قمنا بإعداده بهذه الطريقة وترى عندما احتاجه الفريق كان موجودًا بالفعل".

واختتم: "يُظهر ملفه الشخصي ومكانته وما فاز به بالفعل في الماضي أنه يستطيع حقًا المساهمة في فريقه، نحن في حاجة إليه، تنتظرنا العديد من المباريات".