كشفت تقارير سعودية أسباب قبول إدارة نادي النصر السعودي برئاسة مسلي آل معمر، فكرة رحيل لاعب الوسط الأوزبكي الدولي جلال الدين ماشاريبوف لصفوف النادي الأهلي المصري.

ويرتبط النادي الأهلي بضم ماشاريبوف لمدة موسم واحد فقط على سبيل الإعارة مقابل 600 ألف دولار بجانب تواجد خيار الشراء بنهاية الموسم المقبل.

ووفقا لصحيفة "سبورت" السعودية فإن إدارة النصر كانت تخطط لرحيل الأرجنتيني بيتي مارتينيز وليس الأوزبكي جمال الدين ماشاريبوف في الصيف الحالي، لكن عدم وصول عروض للأول بسبب راتبه المرتفع مع العالمي، هو الأمر الذي دفعهم للترحيب بفكرة رحيل "ميسي آسيا" كما يلقب.

وكان للمدرب الفرنسي رودي جارسيا دورًا بارزًا في رحيل ماشاريبوف عن صفوف النصر، بعدما رحب بفكرة بيع اللاعب هذا الصيف، مؤكدًا أنه لم يعد بحاجة إليه من الجانب الفني، لا سيما عقب التعاقد مع عبد الرحمن غريب من صفوف أهلي جدة لتعزيز مركز الوسط الهجومي.

اقرأ أيضا.. ماشاريبوف يجتاز الفحص الطبي تمهيدًا للانتقال لـ الأهلي

وينتظر أن يعلن النصر خلال الأيام القليلة القادمة عن رحيل ماشاريبوف للنادي الأهلي المصري مع تعويضه بضم محترف آخر لتعزيز الفريق للموسم المقبل.

ماشاريبوف الذي يلعب في مركز الجناح الأيسر، مع فريقه السابق باختاكور شارك في 144 مباراة، سجل خلالها 28 هدفًا وصنع 38، بينما مع لوكوموتيف تقشند لعب 33 مباراة في 11 شهرًا، سجل 7 أهداف وصنع 2.

أثناء إعارته لـ شباب أهلي دبي، شارك اللاعب في 19 مباراة، سجل هدفًا وصنع 9، بينما في الموسم الماضي مع النصر لعب 29 لقاءً، وساهم في 10 أهداف، سجل 4، وصنع 6.

ومع منتخب أوزبكستان، شارك اللاعب الذي يُلقب بـ"ميسي آسيا" في 45 مباراة، وسجل 10 أهداف.